الأحد , أبريل 28 2024 الساعة 07 04
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / الحكومة الشرعية تتفادى إلغاء عضوية اليمن في منظمة التجارة العالمية

الحكومة الشرعية تتفادى إلغاء عضوية اليمن في منظمة التجارة العالمية

تمكنت الحكومة اليمنية من تفادي إلغاء عضويتها في منظمة التجارة العالمية التي حصلت عليها السنوات الأخيرة، وقال وزير التجارة والصناعة في الحكومة الشرعية، الدكتور محمد الميتمي، إن اليمن تفادت إلغاء عضويتها في منظمة التجارة العالمية بعد أن أوفت بالتزاماتها المالية تجاه المنظمة خلال الشهرين الماضيين، كما طالبت الحكومة منظمة التجارة العالمية بمراعاة الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن جراء الحرب الدائرة منذ أكثر من عامين.

وتعرضت عضوية اليمن في المنظمة لخطر الإلغاء جراء عدم سداد الحكومة اليمنية لالتزاماتها المالية تجاه المنظمة، منذ استيلاء جماعة الحوثي على السلطة أواخر العام 2014م.

وأكد وزير التجارة والصناعة في الحكومة الشرعية – وفقا لصحيفة الشرق الأوسط – أن الحكومة حريصة على استمرار عضويتها في منظمة التجارة العالمية للحصول على الدعم الفني منها، مؤكدا في الوقت ذاته تفهم المنظمة العالمية لهذا الطلب.

وكانت اليمن قد حصلت على العضوية الكاملة في منظمة التجارة العالمية أواخر العام 2013م، بعد عدة مفاوضات للحكومة مع المنظمة.

شاهد أيضاً

برئاسة الوكيل العامري أجتماع للجنة الطوارئ بوادي وصحراء حضرموت يبحث إجراءات مواجهة التأثيرات المتوقعة للمنخفض الجوي على مديريات الوادي والصحراء

ترأس وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، الاستاذ عامر سعيد العامري، صباح اليوم، بمدينة ...