الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 09 51
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / وزير الصناعة في حكومة الانقلاب يحذر “فرض الجبايات التي تقوم بها المليشيات ستعمل على انهيار اقتصادي وشيك وتفاقم الأزمة المعيشية في صنعاء( تفاصيل) .

وزير الصناعة في حكومة الانقلاب يحذر “فرض الجبايات التي تقوم بها المليشيات ستعمل على انهيار اقتصادي وشيك وتفاقم الأزمة المعيشية في صنعاء( تفاصيل) .

ذكر وزير حوثي في حكومة الانقلابيين رسالة في رسالة تحذيرية إلى رئيس المجلس السياسي للانقلابيين، حيث حذر من تبعات المجهود الحربي الذي تنتهجه المليشيات الحوثية باسم المجهود الحربي لرفد جبهات القتال مع قوات الشرعية الحكومية .

وقال القيادي الحوثي عبده بشر الذي يشغل منصب وزير الصناعة والتجارة في حكومة الانقلابيين إن فرض الجبايات التي تقوم بها المليشيات ستعمل على انهيار اقتصادي وشيك وتفاقم الأزمة المعيشية في العاصمة اليمنية السابقة صنعاء.

حيث تعمل المليشيات بفرض الجبايات على التجار والمواطنين والرسوم الجمركية والضريبية المتكررة التي تجبيها الميليشيات بمبرر دعم ما يسمى “المجهود الحربي” للميليشيات، حيث يتورط نافذين حوثيين في عملية ارتفاع الاسعار في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم، حيث يقوم هؤلاء النافذين ببيع المشتقات النفطية والمواد الغذائية والغاز المنزلي بفوارق كبيرة السعر.

وخاطب الوزير الحوثي عبده بشر في رسالته التي وجهها إلى رئيس ما يسمى “المجلس السياسي” للانقلابيين صالح الصماد بالقول:”إن الإتاوات والمبالغ التي تفرض على التجار من قبل أشخاص باسم المجهود ومؤسسة الشهيد ومؤسسة الجريح وإقامة الفعاليات والمبالغ التي تجبى في الموانئ والمنافذ الجمركية وغيرها وكذلك ارتفاع أسعار المشتقات النفطية والغاز ضاعفت من معاناة الناس وتهدد بحدوث انهيار اقتصادي”.

وأقرت المليشيات سعر جديد للتر الواحد من مادة البنزين وفرضت على سعر اللتر(350 ريالا) ليصل سعر عبوة 20 لترا من البنزين إلى (7000 ريال)، وذلك بالتساوي مع سعر اللتر الواحد من مادة “السولار” (350 ريالا) ليصل سعر عبوة 20 لترا من السولار إلى (7000 ريال).

وسجلت أسعار السلع الأساسية بصنعاء ارتفاعا جنونيا، خلال الأسبوع الجاري، ليصل سعر الأرز عبوة 50 كيلو إلى (25.000) ريال، والقمح عبوة 50 كيلو إلى (11.000) ريال، حيث (1 دولار= 500 ريال).

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...