الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 05 54
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / «تحالف الأخوة ».. يد تقدم العون وأخرى تبني الوطن”تفاصيل “

«تحالف الأخوة ».. يد تقدم العون وأخرى تبني الوطن”تفاصيل “

 

استعرض تقرير لوكالة أنباء الإمارات «وام» في رصد ميداني ومشاهدات من الأراضي اليمنية مأساة الطفولة في اليمن والأسر والعوائل اليمنية التي صار الموت يتربص بها في كل زاوية بسبب إرهاب الميليشيات المدعومة إيرانياً..

وركز التقرير على مبادرات وجهود قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودور دولة الإمارات وذراعها الإنسانية الهلال الأحمر لإغاثة الشعب اليمني وإعادة الحياة مرة أخرى للمدن اليمنية المحررة.

وأشار التقرير إلى أن «تحالف الأخوة» التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية – وبجهود رائدة من دولة الإمارات العربية المتحدة – يبني ويعمر ما حوله إرهاب الحوثي إلى حطام وركام.. ويغيث وينقذ النساء والأطفال والشباب وكبار السن وجميع من أنهكته جرائم ميليشيات الشر.

 

دعم طبي

ففي الجانب الطبي تقوم الفرق الطبية الميدانية العسكرية التابعة للقوات المسلحة الإماراتية التي تعمل ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بدور إنساني في الساحل الغربي في اليمو ، يتمثل في تقديم العلاج الميداني للفئات المعوزة من المرضى والوصول لهم في منازلهم.

وكشفت وكالة أنباء الإمارات «وام» بعد أن رافقت ميدانيا فريقا طبيا للقوات المسلحة الإماراتية خلال قيامه بتقديم الخدمات العلاجية للأسر في مناطق الساحل الغربي اليمني، عن تقدير الأهالي لهذه المبادرة الإنسانية النبيلة التي وفرت خدمات علاجية متكاملة للأسر المحتاجة في الساحل الغربي.

وقدمت الفرق الطبية الميدانية الخدمات العلاجية للأهالي بالمناطق المحررة بالساحل الغربي اليمني دون تمييز ولا تدخر جهداً للاستجابة لكافة الحالات الإنسانية التي تتطلب رعاية صحية عاجلة، حيث يبادر بالتوجه لها في أماكن تواجدها في أسرع وقت ممكن.

ويسعى الفريق الطبي لتأمين الخدمات الطبية والعلاجية للنساء وللأطفال والمسنين الذين يعانون الأمراض المزمنة المختلفة في جميع المناطق النائية التي يتواجد فيها السكان والأهالي.

ووفقًا لوكالة “وام” فقد أكد الطبيب قائد الفريق الطبي الحرص على تقديم خدمات علاجية ميدانية ومتكاملة لكافة أهالي المناطق المحررة في الساحل الغربي اليمني دون تمييز.. وقال إن الفريق الطبي يعمل على التوجه للمرضى جميعا في منازلهم وتقديم الرعاية الطبية المجانية اللازمة لهم.

وأضاف أن جهود الفريق الطبي للقوات المسلحة الإماراتية تأتي تجسيدا لنهج الإمارات الإنساني والحرص على توفير الإغاثة للأشقاء في المناطق اليمنية المحررة في اليمن.

على الصعيد ذاته أكد عدد من الأهالي الذين استفادوا من الخدمات العلاجية التي يوفرها الفريق الطبي للقوات المسلحة الإماراتية، أن هذه المبادرة الرائدة أسهمت في تقديم خدمات علاجية لأهالي اليمن دون تمييز وتجسد نهج الإمارات الرائد في مد يد العون للمحتاجين والمعوزين من شتى أنحاء العالم.

 

وعكست وكالة أنباء الإمارات «وام» ميدانياً ومن قلب الحدث الأوضاع في المناطق اليمنية المحررة بالساحل الغربي اليمني عبر زيارات إلى عدد من المرافق الرئيسية فيها تولت دولة الإمارات العربية المتحدة عبر هيئة الهلال الأحمر إعادة تأهيلها وبنائها من أجل تقديم خدمات متكاملة لأبناء اليمن.

أيادي الخير

وفي مستشفى المخا العام بمحافظة تعز – الذي حولته ميليشيا الحوثي خلال فترة سيطرتها على المدينة إلى ركام – هبت أيادي الخير ممثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إلى تطويره وتأهيله ليصبح جاهزاً لاستقبال المرضى من مختلف أنحاء المدينة.

وأوضح مسؤولون في مستشفى المخا العام أنه خلال فترة سيطرة ميليشيات الحوثي عبارة عن ركام ولم يمتلك أي إمكانات لاستقبال المرضى.

 

وتقدموا بالشكر والتقدير إلى دولة الإمارات وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الجهود التي تمت لإعادة تأهيل هذه المستشفى بالشكل الأمثل.

وقال الدكتور منصور محمد مدير المستشفى إن الجهود التي قامت بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من أجل إعادة تأهيل المستشفى العام في مدينة المخا أدت إلى عودة وتيرة العمل بشكل جيد.

وأضاف أن المستشفى يضم عدداً من التخصصات الهامة مثل طب الأسرة والأمومة والطفولة والجراحة ويستقبل أعدادا كبيرا من المرضى يوميا ويعمل الكادر الطبي بشكل متواصل من أجل تلبية متطلبات الحالات المختلفة .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...