الأحد , أبريل 28 2024 الساعة 09 42
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / بن دغر : رجل الدولة و السلام

بن دغر : رجل الدولة و السلام

بقلم / صلاح القادري:

 

في الشدائد يظهر معادن الرجال وفي الظروف الصعبة واوقات المحن التي تعصف بالأوطان يقف فيها الصادقون المخلصون لقضايا امتهم الثابتون على المبدأ.
الاحداث الاخيرة التي عصفت في العاصمة المؤقتة عدن جعلتنا نعرف من الجمهوريون ومن هم الاقزام من هم الذين يعيشون بحجم احلام وتطلعات الوطن ومن يعيشون لرغباتهم الشخصية ولاطماع الاخرين.
بن دغر سمعت عنه كثيرا قبل ان التقيه انا ووجهاء ابناء محافظتي إب ابان توليه منصب رئاسة الوزراء لنبارك له الثقة التي نالها من فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي تحدثنا طويلا فكان الرجل المتواضع المنصت والمستمع الجيد لما نقول وعندما تحدث تكلم  بلسان رجل الدولة المثقف العارف والمدرك للمشهد الوطني الذي لا يفرط ابدا في مكتسبات الوطن .
واليوم صدق قولا وفعلا بعد ثباته  ثبوت الجبال الرواسي ضد اصحاب المشاريع الصغيرة التي تريد تقسم الوطن تحت شعارات مناطقية زائلة لا يمكن لها ان تستمر وان ترى النور في ضل رجال الجمهورية  الصادقون .
.
بن دغر رجل الجمهورية والوحدة في كل المنعطفات التي مربها الوطن ففي عام 1994 لم نجده الا واقف مع الوطن ووحدته ومكتسباته وبعد انقلاب الحوثيين على الشرعية لم نجده الا وقفا في صف الدولة والوطن والحفاظ على أمنه واستقراره ومؤسساته الدستورية ضد كل الدعوات التي تفرق وتمزق ولا تجمع واليوم ها هو يواصل من رفع راية النضال الوطني ومسيرة الشرف ضد كل من يمس امن واستقرار ووحدة اليمن .
حين نتحدث اليوم عن  بن دغر نتحدث عن الرجل الشهم الأصيل  الشامخ شموخ الجبال الرواسي ورجل دولة من طراز فريد ومميز بل إنه وبحق من أرجل رجالات اليمن القديم والحديث والمعاصر
بن دغر اصبح اليوم علم من أعلام الجمهورية رجل الحكمة والسلام والحوار والوحدة والشرعية دخل قلوبنا لوطنيته الخالصة التي تميز بها عن غيرة ، ولدفاعه عن المشروع الوطني الجامع   حماك الله يا دكتور من كيد الكائدين ومكر الماكرين وابقاك صمام امان للوحدة والجمهورية والثورة السبتمبرية الاكتوبرية النوفمبرية الشامخة ونحن سنكون معك في الدفاع عن الوطن ووحدته وأمنه واستقراره وجمهوريته وثورتة وشرعيته الدستورية حتى اخر نفس لنا في هذه الحياة  .

 

شاهد أيضاً

دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب .

  افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم، دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة من ...