الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 08 11
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / السفير الكبي : الظروف التي يواجهها الطفل اليمني صعبة للغاية وتتطلب جهداً حكومياً وشعبياً .

السفير الكبي : الظروف التي يواجهها الطفل اليمني صعبة للغاية وتتطلب جهداً حكومياً وشعبياً .

دعا سفير الاتحاد الدولي للدفاع عن حقوق الطفل في اليمن عبدالحميد حامد الكبي الحكومة إلى القيام بواجبها تجاه أطفال اليمن وتفعيل دورها لتخفيف معاناتهم في المرحلة الراهنة.

وقال الكبي في تصريح صحفي عقب قرار تعيينه من قبل الاتحاد الدولي للدفاع عن حقوق الطفل (المنظمة الدولية للدفاع عن حقوق الطفل حماية) إن الظروف التي يواجهها الطفل اليمني صعبة للغاية وتتطلب جهداً حكومياً وشعبياً ومتعدد الجهات لإنقاذه مما هو فيه وانتشاله من معاناته الشديدة جراء الأحداث الجارية في البلاد .

واضاف أن الطفل اليمني يدفع القسط الأكبر من ثمن المعارك والصراعات في البلاد ويتعرض للموت والقتل والإصابات بالأمراض والحرمان من التعليم والرعاية الصحية اللازمة وسوء التغذية فضلاً عن تجنيده والزج به في أتون المعارك العسكرية الطاحنة خلافاً للمواثيق والقوانين الدولية الخاصة بحماية وحقوق الطفل .

وأفاد أن سفارة الاتحاد الدولي للدفاع عن حقوق الطفل في اليمن ستعمل على تقديم أقصى الاستطاعة من جهود من أجل الطفل اليمني، معبراً عن أمله في الإسراع بتعاون الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات والهيئات الدولية والوقوف إلى جانب تلك الجهود بما يحقق مصالح وحقوق الطفل اليمني ويترجمها على أرض الواقع .

جدير بالذكر أن الناشط الشبابي السفير عبدالحميد الكُبي من أبرز الشخصيات البارزة المدافعة عن حقوق الطفل، وتقلد العديد من المهام أبرزها :

ــ عضو في منظمة رفع لتنمية حقوق الطفل .

ــ وكيل أول في محافظة عدن لحكومة الأطفال .

 

ــ محافظ محافظة أبين لحكومة الأطفال .

ــ رئيس إتحاد أطفال عدن .

ــ رئيس الاتحاد الدولي للتنمية وحقوق الإنسان فرع اليمن .

كما أنه ناشط بارز في مختلف الأنشطة الشبابية والمجتمعية والإعلامية والثقافية وشارك في منتديات عديدة منها منتدى السلم والمدينة في عدن ومؤسسة أبجديات الثقافية وغيرها من الأنشطة ذات الاتجاهات المتعددة.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...