الأحد , أبريل 28 2024 الساعة 22 17
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / هكذا يتحدث واقع عدن وهكذا يدعي انتقالي الجنوب

هكذا يتحدث واقع عدن وهكذا يدعي انتقالي الجنوب

 

بقلم محمد عبدالله القادري

 

عندما تقرأ الاخبار التي تنشرها المواقع ووسائل الاعلام التابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي ، تعتقد ان عدن كلها حرب ومواجهات ، وان الحكومة الشرعية قد انتهت تماماً ولم يعد لها اي تواجد او بقاء ، ولكنك عندما تتواصل مع اي مواطن عدني مستقل وتسأله ماذا يحدث ؟ يرد عليك : ما فيش ولا حاجة ، فقط اشتباكات بسيطة او مواجهات في منطقة كذا انتهت بسرعة .

انتقالي الجنوب حقق كل الانتصارات في الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.
طرد الحكومة كلها وسيطر على معاشيق واعتقل بن دغر وكل الوزراء !!
انتصر على كل معسكرات الحماية الرئاسية واسقطها ، وسيطر على كل شوارع عدن ومدنها واحياءها زنقة زنقة دار دار .
والحقيقة تقول ان معاشيق لم يصب بأذى وتحت سيطرة الشرعية ، وان بن دغر والحكومة الشرعية متواجدين في عدن ويعقدون اجتماعاتهم ، وان المعسكرات كل واحد في مكانه ، وان اللواء الرابع حماية رئاسية سيتم استعادته قريباً .

قصر معاشيق تحميه عدة الوية عسكرية منها سودانية وغيرها ، وميليشيات عيدروس تدعي سيطرتها على معاشيق خلال نص ساعة من فبركتها لاخبار وصولها إلى محيطه واندلاع الاشتباكات !!

المواطنون يقفون مع الدولة الشرعية ، ويرفضون اي مواجهات واقلاق للأمن والسكينة ، ويعارضون اي عناصر مخربة واحداث دموية ، وإعلام عيدروس يدعي الانتصار لقضية التخريب والفوضى ، ويزعم التأييد الشعبي الواسع والكاسح له !!

خلال يوم إعلام الانتقالي قضى على كل الدولة في عدن ، وخلال ساعات اسقط الرئيس الشرعي والحكومة ونصب عيدروس الزبيدي رئيساً للجنوب … وواقع عدن يقول ان الشرعية وألوية الحماية الرئاسية لا زالت هي الاقوى والمسيطر على غالبية ومعظم عدن ، وان عيدروس الزبيدي اصبح رئيساً للجنوب في عدد من المواقع الالكترونية ، وان سيطرة المجلس الانتقالي وميليشاته انتصرت في بعض مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر .

في واقع عدن شيئ ،، وفي إعلام الانتقالي شيئ آخر … الحقيقة ان عيدروس ومجلسه تلقوا ضربة موجعة ، وفشلت اهدافهم وجهودهم واهداف وجهود من يقف خلفهم .

شاهد أيضاً

جرحى يتبعون متنفذين في تعز يغلقون مبنى مديرية القاهرة

  أقدم بعض جرحى تعز، صباح اليوم الأحد 28 أبريل 2024م، على إغلاق مبنى السلطة ...