السبت , أبريل 27 2024 الساعة 21 57
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / حضرموت تستقبل أكثر من 40 الف طن متري من مادة الديزل

حضرموت تستقبل أكثر من 40 الف طن متري من مادة الديزل

.

وصلت ميناء مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، اليوم الإثنين، باخرتين تحملان 29 ألف طن من مادة الديزل، فيما بدأت عملية الضخ من ناقلة ثالثة على متنها 12 ألف طن من الديزل.

وقال مدير مؤسسة موانئ البحر العربي الحكومية – المشغل لميناء المكلا – سالم باسمير، إن “باخرة تحمل 17 ألف طن من الديزل وصلت اليوم، إلى ميناء المكلا، فيما رست أخرى على متنها 12 ألف طن من مادة الديزل، بينما باخرة ثالثة تحمل 13 ألف طن من الديزل بدأت منها عملية الضخ إلى خزانات شركة النفط”.

وأشار باسمير، إلى أن ثلاثة بواخر أخرى متوقع وصولها خلال الساعات القادمة إلى ميناء المكلا، تحمل 26 ألف طن من مادة الديزل، موضحا أن هذه البواخر المحملة بالمشتقات النفطية، تأتي قادمة من عدد من الموانئ الخليجية، دون أن يحددها.

يشار إلى أن المشتقات النفطية التي تصل إلى ميناء المكلا حالياً، يوردها تجار من أبناء المحافظة، ويبيعون نسبة الثلث مما تحمله بواخرهم لشركة النفط اليمنية الحكومية، فيما يتحكم التجار في الثلثين الباقيين، وفقاً لمسؤول حكومي.

وكان التحالف العربي، أعلن الإثنين الماضي، رفع الحظر على جميع الموانئ التي تسيطر عليها الحكومية اليمنية، عقب أسبوع من إغلاق مؤقت اتخذه التحالف الذي تقوده السعودية باليمن.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية

      شدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، على ضرورة تصحيح ...