الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 00 34
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مسؤول في وزارة المالية اليمنية يقول إنهم بصدد صرف رواتب “الشهداء والجرحى” ويتحدث عن “نفقات عبثية”.

مسؤول في وزارة المالية اليمنية يقول إنهم بصدد صرف رواتب “الشهداء والجرحى” ويتحدث عن “نفقات عبثية”.

 

قال مسؤول في وزارة المالية في الحكومة اليمنية الأحد 23 مارس/آذار طلب عدم الكشف عن إسمه لـ”يمن ديلي نيوز” إن الوزارة بصدد صرف مرتبات “الشهداء والجرحى” في القوات المسلحة للأشهر الماضية.
جاء ذلك ردا على تساؤلات “يمن ديلي نيوز” بشأن البيانين الصادرين عن دائرة الرعاية في الجيش اليمني وعن الرابطة الوطنية لأسر الشهداء، التين اتهمتا وزارة المالية وجهات في الحكومة بخذلانهم.
المسؤول في وزارة المالية طالب بعدم تحميل الوزارة فساد ومسؤوليات الآخرين، وقال إنه قبل توجيه هذه الهيئات والمؤسسات التهمة لوزارة المالية كان عليهم أولا توجيهها للمعنيين في وزارتهم. يقصد وزارة الدفاع.
وأضاف: الحكومة تواجه أزمة مالية نتيجة توقف تصدير النفط، بينما البعض يعيش وضعا آخرا غير مدرك لما تعيشه البلاد من أزمة تستدعي من كل مسؤول أن يراجع نفسه تجاه النفقات الشخصية.
وأردف: سأكشف لك واحدة من صور العبث التي لانريد أن نتكلم بها لكن ووفقا لمبدأ “لا يحب الله الجهر بالسوء إلا من ظلم” المسؤول الأول في وزارة الدفاع طلب من وزارة المالية أكثر من مرة صرف 2 مليارات ريال بيد إبنه”، وهذه فقط واحدة من صور العبث التي يمكن أن يستفاد منها لصالح الجيش مباشرة.
وقال: هناك صرفيات ونفقات عبثية ينبغي إعادة النظر فيها وإعادتها على موازنة الجيش المباشرة، حيث يتسلم وزير الدفاع شهريا تعيون (غذاء) ألفي جندي، كما عين نجله كمال ركن للمالية بوزارة الدفاع.
وتابع: نحن على اطلاع بإنفاق مبلغ 62 ألف دولار في دورة تدريبية لمدة 6 أيام في سنغافورة حضرها كمال محسن الداعري، وقائد القوات البرية، وللابتعاد عن المساءلة تم تمديد سفرهم لمدة شهر.
وأردف: كان ينبغي للإعلام عدم التحامل على وزارة المالية التي تحاول إصلاح الوضع، إذ يفترض أن يكون التقشف هو شعارنا في هذه المرحلة، كما لاينبغي توجيه الاتهامات جزافا قبل الاطلاع على مانعانيه في وزارة المالية.

شاهد أيضاً

وزير التخطيط يبحث مع نائب رئيس البنك الإسلامي للتنمية تعزيز التعاون والشراكة.

  بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي محافظ اليمن بالبنك الاسلامي للتنمية الدكتور واعد باذيب، اليوم، ...