الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 09 02
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / افتتاح قرية سكنية لـ53 أسرة نازحة في مأرب بتمويل كويتي.

افتتاح قرية سكنية لـ53 أسرة نازحة في مأرب بتمويل كويتي.

 

افتتحت السلطات المحلية في محافظة مأرب (شمالي شرق اليمن) الأحد 24 مارس/ آذار، قرية سكنية لـ(53) أسرة نازحة في المحافظة، وذلك بتمويل كويتي يبلغ مليونًا و600 ألف ريال سعودي.

وتضم “قرية خولة السكنية للنازحين”، التي تقع بـ”مخيم الجفينة العليا”، 53 شقة سكنية مجهزة بكامل ملحقاتها من مدرسة ووحدة صحية وبئر مياه “ارتوازي” ومسجد، وقامت بتنفيذها مؤسسة حطين التنموية الخيرية بدعم وتمويل من بيت الزكاة الكويتي.

وخلال الافتتاح، ثمن وكيل محافظة مأرب “عبدربه مفتاح” الدور الإنساني لدولة الكويت الشقيقة حكومةً وشعبًا بتدخلاتها الإنسانية بدعم النازحين بمشاريع مستدامة بمختلف الجوانب وبكل المراحل والظروف.

بدوره، قال مدير عام الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في المحافظة “سيف مثنى” إن هذا المشروع “صنع الفرحة والابتسامة في وجه 53 أسرة نازحة ووفر لها المأوى الأمن” لافتًا إلى أن “دولة الكويت الشقيقة لا تزال سباقة في دعم اليمن بشتى المجالات والقطاعات المختلفة”.

من جانبه، قال مدير مؤسسة حطين الجهة المنفذة “جمال مقبل” إن العمل في القرية استمر قرابة ثمانية أشهر من البناء، والتشييد ووفقًا للمخططات الهندسية المعدة، مؤكدًا أنه تم تجهيزها بكل المرافق والخدمات السكنية والتي تساهم في تأمين الحياة المعيشية للأسر المستفيدة، وتساهم في استقرارها. حسب قوله

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...