الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 00 59
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مليشيا الحوثي تجبر أكاديميين وأساتذة جامعة إب على الحضور دورات عسكرية.

مليشيا الحوثي تجبر أكاديميين وأساتذة جامعة إب على الحضور دورات عسكرية.

 

أجبرت مليشيا الحوثي، أكاديميين وأساتذة وموظفي جامعة إب، والجامعات الأهلية بالمحافظة، على الحضور في دورات عسكرية مكثفة، ضمن برامج تدريبية عسكرية تنظمها في مختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتها المسلحة.

وقالت مصادر مطلعة، إن مليشيا الحوثي تواصل منذ أيام تنفيذ دورات عسكرية لأكاديميي جامعات إب وموظفيها وعدد من منتسبي وأكاديميي الجامعات الأهلية في المحافظة، في الوقت الذي تستخدم أروقة وقاعات وباحات الجامعة للمهام التدريبية.

وبحسب المصادر، فإن مليشيا الحوثي تقوم بتنفيذ الدورات العسكرية على برنامجين نظري وتطبيقي ميداني يكون الأخير فيه استخدام الأسلحة فضلا عن تمرينات باستخدام الذخيرة الحية وإطلاق النار ولأيام تستمر بعضها لقرابة أسبوعين.

وأفادت المصادر أن المليشيا هددت الرافضين للحضور في تلك الدورات بعقوبات عدة من بينها الفصل من الوظيفة، في الوقت الذي يعاني فيه العديد منهم من أمراض مزمنة فضلا عن كبرهم في العمر والذي لا يتناسب مع تلك الدورات.

وأشارت المصادر إلى تعامل غير أخلاقي يجري مع أكاديميي الجامعة من قبل عناصر المليشيا التي تقوم بتلك الدورات في مشهد يؤكد مدى الإهانة التي تمارسها المليشيا بحق العملية التعليمية والأكاديمية في أهم صرح تعليمي في المحافظة.

ولفتت المصادر إلى تحويل المليشيا جامعة إب إلى منصة لنشر أفكارها المذهبية والطائفية ومكانا لإقامة فعالياتها المختلفة، وصولا إلى إقامة دورات عسكرية فيها، بما يتنافى كليا مع الأهداف التي أنشئت من أجلها الجامعة.

وخلال الأسابيع والأشهر الماضية، تواصل مليشيا الحوثي إقامة دورات عسكرية تستهدف من خلالها طلاب جامعة إب وطلاب المدارس وصغار السن وآخرين من مختلف شرائح المجتمع، في الوقت الذي فشلت في استقطاب مقاتلين إلى صفوفها من خلال هذه الدورات التي تأتي بذريعة “نصرة فلسطين” وسط خلافات داخلية تعصف بقيادات المليشيا في المحافظة نتيجة الفشل في عملية الإستقطاب عقب تلك الدورات.

شاهد أيضاً

وزير الشباب والرياضة يبحث سبل التعاون مع مركز الملك سلمان ويرأس اجتماعاً للجنة المناقصات.

  بحث وزير الشباب والرياضة نايف البكري، اليوم الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، مع وفد ...