الأحد , أبريل 28 2024 الساعة 23 08
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مواطنون في “المخأ والخوخة” ينددون بإرهاب المليشيا الحوثية في البحر الأحمر.

مواطنون في “المخأ والخوخة” ينددون بإرهاب المليشيا الحوثية في البحر الأحمر.

 

ندد المئات من مواطني مدينتي الخوخة بمحافظة الحديدة، والمخا بمحافظة تعز، في مظاهرة حاشدة، اليوم السبت، بالممارسات الإرهابية التي تشنها المليشيا الحوثية في البحر الأحمر.

وعبّر المتظاهرون، عن رفضهم القاطع لاستمرار مليشيا الحوثي الإرهابية بإغلاق الطرقات، واستهداف الملاحة الدولية في البحر الاحمر، واستنكارهم الشديد لجريمة إغراق سفينة “روبيمار” المحملة بالأسمدة الخطيرة لما تمثله من خطورة كبيرة على أرزاق الصيادين.

وأكد المشاركون في بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية، أنّ إغراق السفينة “روبيمار” المحملة بـ 41 ألف طنًا من الأسمدة الخطيرة يهدد بتلويث المياه البحرية وإلحاق الضرر بالنظام البيئي البحري.. محذرين من تداعيات هذه الكارثة البيئية والإنسانية التي تلقي بظلالها القاتمة على سواحل البحر الأحمر.

وأكد المتظاهرون أنّ غرق السفينة”روبيمار” ليست مجرد كارثة عابرة، بل خطر يتربص بحياة الإنسان والأسماك وكل كائن حي في البحر الأحمر.

ودعا المتظاهرون في البيان، المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لمعالجة هذه الكارثة، التي تؤثر على حياة الآلاف من الصيادين وتهدد مصدر رزقهم الأساسي، والعمل على معالجة تأثيراتها وإيجاد حلول فورية للحد من تداعياتها المستقبلية.

وحمّل المشاركون مليشيا الحوثي وزعيمها الإرهابي عبدالملك الحوثي المسؤولية الكاملة عن هذا الفعل الشنيع.. مشيدين بالجهود والمبادرات الحكومية لفتح الطرقات في تعز والحديدة ومأرب.

شاهد أيضاً

الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق.

  ترأس وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً لقيادة ...