الثلاثاء , ديسمبر 5 2023 الساعة 08 14
الرئيسية / الأخبار / رئيس الأركان يتفقد التشكيل البحري في ميناء ميدي وجزر البحر الأحمر

رئيس الأركان يتفقد التشكيل البحري في ميناء ميدي وجزر البحر الأحمر

تفقد رئيس هيئة الأركان التشكيل البحري لقوات خفر السواحل المرابطة في ميناء ميدي
تفقد رئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، التشكيل البحري لقوات خفر السواحل المرابطة في ميناء ميدي بمحافظة حجة، والأوضاع الميدانية في المديرية وبعض الجزر اليمنية في البحر الأحمر التي تقع ضمن نطاق عمليات التشكيل البحري.

وخلال الزيارة التي كان في استقباله محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني، وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى صلاح، استمع رئيس هيئة الأركان، إلى تقارير حول الوضع الميداني والعملياتي ومستوى كفاءة وجاهزية قوات خفر السواحل في تنفيذ المهام الوطنية الموكلة لها.

ونقل بن صغير لجميع القادة والأبطال تحايا رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي.. موضحا أن القيادة العسكرية والسياسية وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان تعمل جاهدة بالتعاون والتنسيق مع الأشقاء والأصدقاء لتطوير قدرات القوات البحرية والدفاع الساحلي وتدريبها وتأهيلها ودعمها بالملاكات المادية اللازمة التي تؤهلها لتنفيذ واجباتها الدستورية والوطنية والقومية بكفاءة واقتدار.

وثمّن جهود قوات خفر السواحل في حفظ الأمن الوطني والقومي في النطاق والموقع الاستراتيجي الذي تتمركز فيه، وأدوارها الفاعلة في تأمين المياه اليمنية والممرات البحرية الاقليمية ومكافحة التهريب والتصدي لمخططات تنظيم جماعة الحوثي وداعمتها إيران الساعية لزعزعة الأمن الاقليمي والعالمي وتهديد خطوط الملاحة الدولية.

مجدداً في هذا الصدد الشكر والتقدير للأشقاء في المملكة العربية السعودية وقيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية، لجهودهم الملموسة في دعم وتطوير القوات المسلحة اليمنية على مختلف المستويات والمجالات والتنسيق والتعاون العملياتي والمعلوماتي والفني والتقني لحفظ الأمن القومي المشترك ومحاربة الإرهاب وقطع خطوط تهريب الاسلحة والمخدرات الإيرانية.

شاهد أيضاً

صدور قرار بتكليف ” مجيب الشعبي ” مديرا عاما للمؤسسة العامة للكهرباء

  كلف وزير الكهرباء والطاقة المهندس مانع بن يمين، الأخ مجيب الشعبي للقيام بمهام مدير ...