الثلاثاء , أبريل 23 2024 الساعة 00 58
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / رئيس الوزراء يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن

رئيس الوزراء يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن

 

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن تيم ليندركينج، والسفير الاميركي ستيفن فاجن، حيث جرى استعراض مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية ونتائج التحركات المنسقة لإحلال السلام في اليمن.

وتناول اللقاء، جهود الوساطة الحميدة التي يقودها الاشقاء في المملكة العربية السعودية من اجل تجديد الهدنة، واحياء العملية السياسية، تحت رعاية الأمم المتحدة، على اساس المرجعيات المتوافق عليها وطنياً والمؤيدة إقليمياً ودولياً، وما تقابله من استمرار تعنت مليشيا الحوثي الإرهابية ورفضها للتهدئة بما في ذلك هجماتها الأخيرة العابرة للحدود وتحشيدها على مختلف الجبهات.

كما تطرق اللقاء، الى الإصلاحات التي تنفذها الحكومة، والدعم الدولي المطلوب لإسناد جهودها في استقرار وتحسين الخدمات وتخفيف المعاناة الإنسانية التي تسببت بها مليشيا الحوثي الإرهابية.

وفي مستهل اللقاء، جدد رئيس الوزراء، موقف اليمن قيادة وحكومة وشعبا، الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وأهمية التحرك العاجل لنُصرة الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لعدوان سافر وجريمة حرب مكتملة الأبعاد، ومحاولة للإبادة الجماعية، من قبل قوات الاحتلال الصهيوني .. مشيراً إلى ان القصف الوحشي الذي طال مستشفى المعمداني في غزة، وتسبب باستشهاد وجرح المئات من الأطفال والنساء، جريمة نكراء تجاوزت كل المواثيق والقانون الدولي الإنساني.

وتطرق رئيس الوزراء، الى التحديات المختلفة التي تواجه عمل الحكومة والجهود المبذولة للتعامل معها بما يتوازى مع الصعوبات الاستثنائية الراهنة، والدعم الدولي المطلوب لتجاوزها.. مجدداً موقف الحكومة الثابت في تحقيق السلام العادل القائم على المرجعيات الثلاث، واهمية الضغط على مليشيا الحوثي للتعاطي الجاد مع الجهود الجارية لتجديد الهدنة لما فيه تخفيف المعاناة الإنسانية، وتغليب مصلحة الشعب اليمني.

من جانبه، جدد المبعوث الأمريكي الى اليمن، موقف بلاده الداعم للحكومة واجراءاتها الهادفة الى تخفيف معاناة الشعب اليمني.. منوهاً بما تبذله الحكومة من جهود رغم التحديات المعقدة وحرصها على إحلال السلام والتعاطي بإيجابية مع الجهود الإقليمية والاممية والدولية.

حضر اللقاء امين عام مجلس الوزراء مطيع دماج.

شاهد أيضاً

تسليم واخلاء مواقع كلية الطب ومركز الأورام السرطانية.

  سلمت السلطة المحلية بمحافظة تعز وقيادة المحور صباح اليوم مواقع كلية الطب والعلوم الصحية ...