السبت , أبريل 27 2024 الساعة 22 27
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / اليمن تشارك في الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية بالرباط

اليمن تشارك في الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية بالرباط

وزيرا  التخطيط والمالية خلال المشاركة

شارك وزيرا التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، والمالية سالم بن بريك، ومحافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثة، اليوم، في الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية التي تستضيفها العاصمة المغربية الرباط.

ورحب رئيس الوزراء بالمملكة المغربية في كلمته نيابة عن ملك المغرب محمد السادس، بالوفود المشاركة ..مؤكداً على أهمية تعزيز أوجه التكامل والاندماج التنموي، ودعم الجهود الإنمائية العربية.

وناقشت الاجتماعات، مواضيع تنسيق مواقف الدول العربية تجاه كل من صندوق النقد والبنك الدوليين، وتبادل التجارب حول دور السياسة المالية في تعزيز الأمن الغذائي، والدليل الإرشادي حول أدوات التمويل المستدام السيادية والمقدم من صندوق النقد العربي.

كما ناقشت الاجتماعات بمشاركة وزراء المالية والاقتصاد والتخطيط والتعاون الدولي، ورؤساء الهيئات المالية في الدول العربية التي تشمل كل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا، وصندوق النقد العربي، والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، ورقة عمل حول تحسين أداء المؤسسات والشركات الحكومية مقدمة من مجموعة البنك الدولي، وورقة عمل حول تعزيز تعبئة الإيرادات المحلية في الدول العربية مقدمة من صندوق النقد الدولي.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية

      شدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، على ضرورة تصحيح ...