الخميس , مايو 2 2024 الساعة 12 18
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / لتطوير الأداء الصناعي والتجاري والثقافي.. بن دغر يصدر توجيهين في لقاءين منفصلين

لتطوير الأداء الصناعي والتجاري والثقافي.. بن دغر يصدر توجيهين في لقاءين منفصلين

 

أجرى معالي رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيدبن دغر اليوم الخميس لقاءين منفصلين في العاصمة المؤقتة عدن وأصدر بشأنهما توجيهين.

وتضمن الأول لقاءه وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة علي عاطف الشرفي، والذي أكد عليه الدكتور بن دغر، على ضرورة البدء بإصدار التراخيص والوثائق التجارية من العاصمة المؤقتة عدن..

وفي هذا اللقاء وجه الدكتور بن دغر، بالإسراع في استكمال تجهيز وتأثيث مبنى ديوان وزارة الصناعة والتجارة، والعمل على تذليل كافة الصعوبات أمام رجال الأعمال والشركات التجارية بما يعيد لعدن دورها الريادي في قيادة النشاط الاستثماري والاقتصادي في البلاد.

مشددا على ضرورة تفعيل دور كافة مكاتب الوزارة في المحافظات المحررة، والدفع بعجلة العمل وتطوير القطاع الصناعي ووضع الخطط والبرامج اللازمة لإنجاز المهام المناطة بها وفقاً من الدستور والقانون.

وتضمن الآخر لقاء بن دغر مع وزير الثقافة مروان دماج، ومدير عام مكتب الثقافة بعدن عارف التوي، والذي ناقش معهم جملة من القضايا المتعلقة بالشأن الثقافي وآلية تفعيل مختلف الأنشطة الثقافية والفنية في عدن وفي مختلف المحافظات المحررة.

وفي هذا اللقاء وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، في اعتماد ميزانية تشغيلية سنوية لاستمرار وتطوير أداء برامج معهد جميل غانم للفنون الجميلة بمختلف أقسامه.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح مفصل عن آلية سير العمل في معهد جميل غانم للفنون الجميلة، استعرضه مدير المعهد الدكتورعبدالسلا​م عامر، الذي تطرق إلى الصعوبات التي تعيق من تطوير أداء المعهد في ظل المرحلة الراهنة.

كما شدد الدكتور بن دغر على سرعة استكمال الترميمات وتجهيز المسرح وصالات عروض الفن التشكيلي، واعتماد خطة عمل وتوفير كافة احتياجات فرقة الإنشاد الوطني.

ونوه دولة الدكتور أحمد بن دغر، إلى أهمية الاستعانة بخبرات الأساتذة والمختصين من مختلف الدول العربية والأجنبية، للاستفادة من خبراتهم في التدريب والتأهيل وتطوير مستوى الكوادر المتخرجة ورفع مستوى أداء رسالة الفنون في المجتمع.

شاهد أيضاً

وكيل أول محافظة تعز يسلم 20 وحدة سكنية للنازحين في مديرية المعافر

  قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بتسليم عقود ل20 وحدة سكنية ...