الخميس , مايو 2 2024 الساعة 16 19
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / (بالأسماء).. مليشيا الحوثي تضع قيادات مؤتمرية تحت الرقابة الشديدة تمهيدا للاعتقال وتكلف بهذه المهمة قيادي حوثي مدرج في لائحة عقوبات مجلس الأمن.

(بالأسماء).. مليشيا الحوثي تضع قيادات مؤتمرية تحت الرقابة الشديدة تمهيدا للاعتقال وتكلف بهذه المهمة قيادي حوثي مدرج في لائحة عقوبات مجلس الأمن.

 

كشفت مصادر اعلامية اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء، إن ميليشيات الحوثى أعدت قائمة بأسماء قيادات عسكرية وأمنية وسياسية موالية للرئيس السابق على عبد الله صالح بهدف اعتقالها بتهم مختلفة.

وقالت المصادر” إن عناصر حوثية فى مختلف الوحدات العسكرية أعدت الكشوف التى تشمل أسماء من قيادات الصف الأول والثانى من قوات صالح، فضلا عن قيادات أمنية وسياسية رفيعة موالية له، كما فرضت رقابة أمنية سرية على تحركات ومنازل هذه القيادات”.

وكشفت مصادر عسكرية أن ميليشيات الحوثى أوكلت مهمة التنفيذ للقيادى عبد الله يحى الحاكم الذى عينته جماعته مؤخرا فى منصب رئيس هيئة المخابرات فى وزارة الدفاع، والمدرج اسمه ضمن عقوبات مجلس الأمن الدولى التى فرضها فى 2014.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق هذه الخطوة قيام ميليشيا الحوثى مؤخرا باعتقال مدير دائرة شؤون الضباط بوزارة الدفاع اللواء قائد العنسى بعد رفضه ترقية 13 ألف من عناصر الحوثي، كما اعتقلت قائد لواء الدفاع الساحلى العميد على الأنسي.

شاهد أيضاً

وكيل أول محافظة تعز يسلم 20 وحدة سكنية للنازحين في مديرية المعافر

  قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بتسليم عقود ل20 وحدة سكنية ...