الأحد , أبريل 28 2024 الساعة 18 54
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / “إيرانيات وعراقيات” يدربن حوثيات على السلاح “تفاصيل”

“إيرانيات وعراقيات” يدربن حوثيات على السلاح “تفاصيل”

كشف ضابط في الحرس الجمهوري الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح لـ صحيفة الأنباء الكويتية، عن قيام جماعة الحوثي بعملية تدريب سرية واسعة للنساء لإعدادهن على كيفية استخدام الأسلحة والمهارات القتالية.

 

وقال الضابط الذي فضل عدم ذكر اسمه خوفا من بطش الحوثيين أن من يقوم بمهام التدريب هذه، مدربات من عدة دول منها إيران والعراق، وأن أكثر من 500 فتاة يمنية خضعن للتجنيد السري في صفوف جماعة الحوثي بالعاصمة صنعاء.

 

وكشف الضابط عن وجود مركز كبير في العاصمة صنعاء خاص بالنساء الحوثيات يتم فيه تلقي الدورات واستقطاب النساء والفتيات وطالبات الجامعات والمدارس،  تشرف عليه إحدى قريبات زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي، فضلا عن وجود معسكر هو الأكبر لتجنيد نساء الحوثي في محافظة ذمار.

 

وأضاف «يتم أخذ الفتيات وطالبات المدارس لتدريبهن إما بالقوة وتهديد آبائهن بالقتل أو تحت إغراء أسرهن بالمال استغلالا للفقر والوضع المعيشي الصعب الذي تعيشه الأسر اليمنية».

 

وأوضح «أن الالتحاق في دورات التجنيد الحوثية لا يأتي مباشرة، بل يتم في البدء عمل دورات يسمونها بالدورات الثقافية قبل الالتحاق بالتجنيد، فهناك دورة مبتدئة وبعد ذلك دورة متقدمة وهي عقائدية فكرية بحتة، وبعد ذلك يتم دخول دورة التجنيد».

 

وأكد الضابط في الحرس بأن الحوثيين يستخدمون الفتيات بعد تدريبهن لتكوين فرق خاصة لمداهمة منازل عدد من قيادات حزب المؤتمر الذي يتزعمه صالح وكذلك منازل المعارضين لجماعة الحوثي وقمع الفعاليات الاحتجاجية النسوية المعارضة لها.

شاهد أيضاً

دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب .

  افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم، دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة من ...