السبت , أبريل 27 2024 الساعة 21 11
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / تعرف على مطالب الشرعية للامم المتحدة

تعرف على مطالب الشرعية للامم المتحدة

طالبت الحكومة اليمنية، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالتدخل الحازم والضغط على المليشيات الحوثية، بما يكفل حماية الأطفال، والحيلولة دون الزج بهم في أتون الحرب، والنأي بالعملية التعليمية عن الصراعات السياسية.

وأدان وزير الإعلام بالحكومة، معمر الأرياني، الدعوة التي أطلقها القيادي الحوثي، والمنتحل لصفة وزير الشباب، حسن زيد، بتعطيل العملية التعليمية في المناطق التي ما زالت خاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية، وإرسال الطلاب والمعلمين للقتال في صفوف جماعته.

وقال الأرياني”إن هذه الدعوة تؤكد استمرار مليشيا الحوثي في تجنيد الأطفال، واستغلالهم في العمليات القتالية ضد اليمنيين، من دون اكتراث بأرواحهم ومصائرهم ومستقبلهم، غير مبالين بالقوانين والأعراف الدولية كافة، التي تمنع استغلال الأطفال والزج بهم في الصراعات السياسية”.

وأضاف بالقول: «في الوقت الذي تطالب فيه الحكومة الشرعية المجتمع الدولي بالضغط على الميليشيات الحوثية لتسريح الأطفال المجندين في صفوفهم، ومغادرتهم للمتارس وإعادتهم للمدارس، وترك القنابل والبنادق، وحمل الأقلام والدفاتر، نفاجأ بإطلاق أحد القيادات الحوثية لهذه الدعوة لتعطيل العملية التعليمية، والزج بالأطفال لقتال اليمنيين؛ خدمة للأجندة الإيرانية التوسعية في المنطقة»،

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية

      شدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، على ضرورة تصحيح ...