السبت , أبريل 27 2024 الساعة 22 27
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وزير حقوق الإنسان يستعرض الاحتياجات الإنسانية مع مستشار الديوان الملكي في الرياض

وزير حقوق الإنسان يستعرض الاحتياجات الإنسانية مع مستشار الديوان الملكي في الرياض

اجتمع وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر في العاصمة السعودية الرياض اليوم بالمستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة لمناقشة التطورات الإنسانية ..

وفي اللقاء نقل وزير حقوق الإنسان تقدير رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي لدور المركز الريادي في مجال الأعمال الإغاثية والإنسانية ومكافحة مرض الكوليرا في معظم المحافظات اليمنية ..

واستعرض اللقاء التعاون بين الوزارة والمركز في المجالين الحقوقي والإنساني بما يسهم من تخفيف آثار الحرب على المستوى الإنساني لا سيما شريحتي المرأة والطفل باعتبارهما الأكثر تضررا ، وما جرى تناول العديد من الموضوعات خاصة فيما يتعلق بالجانب الحقوقي والتوعوي ، وسبل إقامة مشاريع مشتركة في مجال التوعية بمخاطر تجنيد الأطفال لدى المليشيات الانقلابية وتأهيلهم نفسيا واجتماعيا ليكونوا جزء من التنمية المستقبلية، والتوعية بمخاطر الألغام وأضرارها التي تسبب العديد من الضحايا ..

من جهته اطلع الدكتور الربيعة الوزير عسكر على أنشطة المركز وحجم التمويل الإغاثي والإنساني الذي يقدمه للشعب اليمني في كافة محافظات الجمهورية بما فيها محافظتي صعده وصنعاء وبقية المحافظات التي لا يزال الانقلابيون يسيطرون عليها ، ودور المركز باحتواء وباء الكوليرا من خلال المنحة المقدمة من ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان والمقدرة ب 66.7 مليون دولار أمريكي ..

واستعرضا الطرفان المساعدات التي يتم احتجازها من قبل المليشيا وتحويلها لمصلحة المجهود الحربي ، وكيفية تفادي ذلك في القادم ..

كما شكر الوزير عسكر المشرف العام على مركز الملك سلمان الدكتور الربيعة على الدور الإنساني الكبير الذي يقدمه المركز للدول الفقيرة التي تعاني أوضاع إنسانية صعبة ، كاليمن، وعبر له عن تقدير الحكومة اليمنية البالغ لجهود العاملين فيه ، متمنيا لهم المزيد من النجاح والازدهار والتقدم ..

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية

      شدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، على ضرورة تصحيح ...