الأحد , أبريل 28 2024 الساعة 18 13
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الجوف ينظم احتفالا بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان

مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الجوف ينظم احتفالا بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان

ـ نظم مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة احتفالا بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان برعاية وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر ومحافظ الجوف اللواء آمين العكيمي  تحت شعار” شباب من أجل حقوق الإنسان ” والذي يصادف العاشر من ديسمبر من كل عام

ــ وفي بداية الاحتفال قال  مدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة  عبد الهادي العصار يحتفل العالم في العاشر من ديسمبر من كل عام بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان والذي يحمل شعار هذا العام شباب من أجل حقوق الإنسان.

وأضاف العصار أن حقوق الإنسان اليوم تحتاج إلى الوعي والإدراك لدى المجتمعات باعتبارها الخط الأول للدفاع عن الحقوق والحريات .

ودعا العصار الشباب اليمني إلى أن يكونوا الأداة الفاعلة نحو  التغيير والدفاع عن الحقوق المكتسبة لكل أفراد المجتمع .

كما دعا العصار خلال كلمته المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية لاتخاذ موقف مشرف يفضي إلى إنهاء الحرب وأعاده إعمار الأرض والإنسان وجبر الضرر واحترام الحقوق والمواطنة المتساوية .

   ــ من جهته  قال وكيل النيابة العامة بالجوف أن وضع حقوق الإنسان بالمحافظة صار في وضع أفضل مع إدخال المزيد من التحسينات وإصلاح السجون بالمحافظة  بالإضافة إلى إخلاء سبيل كل من لم تثبت عليه أي إدانة وإحالة أصحاب القضايا إلى جهات الاختصاص لاتخاذ ما يلزم بشأنهم .

وأضاف أن اللوحات الإرشادية التى تم وضعها في أكثر من مكان ساهمت إلى حد كبير في توضيح دور القضاء في معالجة قضايا حقوق الإنسان والاهتمام بها .

ــ من جانبه قال مندوب حقوق الإنسان بشرطة المحافظة نبيل الضبيبي أن  أن الأجهزة الأمنية فعلت القوانين الخاصة بحقوق الإنسان في تعاملاتها اليومية مع المواطنين والسجناء لديها على ذمة عدد من القضايا .

وأشار الضبيبي أن ذلك الالتزام بتفعيل مبادئ حقوق الإنسان لدى شرطة المحافظة يأتي من حرصها على  حقوق المواطنين كونها تقوم بحمايتهم والسهر على راحتهم.

ــ حضر الاحتفال عدد من مدراء وأعضاء المكتب التنفيذي والقيادات الامنية ومسؤولي منظمات المجتمع المدني.

شاهد أيضاً

دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب .

  افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم، دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة من ...