الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 04 29
آخر الأخبار
الرئيسية / مقالات / من أجل الثكالى و الأرامل و الأيتام.. ياحكماء جنوبي الحبيب..

من أجل الثكالى و الأرامل و الأيتام.. ياحكماء جنوبي الحبيب..

بقلم/ نسرين عقلان.
أقولها بحرقة و حزن عميق، ما يحدث اليوم جنون و طيش العقل، قامت الدنيا و لم تقعد عن ما كتبه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، و نالت الإتهامات عليه من حد و صوب، و كأن الرجل كفر أو باع وطنه..
الرجل كتب مقال لا يوجو بها ما يجرنا لسيل من التحريض و التخوين و لعب المفردات و قلب المعاني، ليخدم أجندات خارجية لاتخدم عدن و الجنوب، الرجل كان ينادي بالتعقل و حقن الدماء خوف من وقوع صراع بيننا البين، و هذا من حرص مسؤوليته تقديم النصح و الإرشاد، فالعدو الحوثي على الحدود .. فساعات ويكون في عدن و إذا ضاق حال التحالف ،مالم نصل لاستقرار داخلي و حل سياسي، والحل السياسي أن نكون مع الرئيس هادي..
لم ننسي ويلات الحرب حين اجتاح الحوثي عدن و دمرها أعنف تدمير و قتل زهرة شبابنا و رجالنا، الذين لم و لن يتأخروا لحظة بالدفاع عن شرفهم و أرضهم، فكم من أم حرمت من أبنها و كم زوجة ترملت وكم أطفال تيتموا وكم من اسر هاجرت و تركت عدن مرغمة، هذه الحرب حرقت قلوبنا و راح فيها أكبر عدد من عزوتنا، من أجل عدن تبقى حرة مستقلة شامخة كجبال شمسان لا تكون مستعبدة لولاية إيران…
فمن لم يعاني و يدوق قهر الفقدان و وجع الخوف و التعب، هو من يدفع عدن لإقتتال دموي عنيف لاتقوم بعدها عدن ، لا يهمه غير الوصول إلى السلطة بأي ثمن و حشد الناس البسطاء بنشر الاكاذيب واختلاق الاخبار المفتعلة ، حتى تثيرهم و زجهم لإقتتال غير محسوب عواقبه ونظل في حرب أهلية نقتل بعضنا البعض دون رحمة أو تفكير و كأن يحكمنا قانون الغاب و لاتوجد لدينا دولة و والي امر نرجع إليه و نسمعه لا نتمرد أو نعصي اوامره، أي عقول تحملوها في رؤوسكم و أي تفكير يسوقكم لما لايرضي فيه لا دين ولا قانون ولا منطق..
نحن في عدن كلنا اخوى لا فرق بيننا، علينا أن نقف يدا بيد، صف واحد مع فخامة الرئيس و رئيس الحكومة اللذان معترف بهم دولياً.. فكل الإنقسامات و الخصومات لاتخدمنا و لاتصب في مصلحتنا بل تساعد عدونا الحوثي ليحشد أكبر عدد لحدود الجنوبية فمازالت كرش مهددة بضربها و باب المندب و كل الحدود الجنوبية..
فقضيتنا الجنوبية قضية مصيريا لا يستطيع تجاهلها، و خير دليل إعتراف فخامة الرئيس هادي بالقضية الجنوبية و ترجم ذلك في مخرجات الحوار الوطني و لديه مستشار يمثل الحراج الجنوبي.. فالرئيس جنوبي و رئيس الحكومة جنوبي، افلا تفقهوا ذلك!!!، بدل من توزيع التخوين لكل من نختلف معه و متمسكين بثقافة أنا ومن بعدي الطوفان، رغم إننا لا يحق لنا توزيع الوطنية و إختزالها لفئة معينة و بقية الشعب خائن لاننا ضد توجهك.. فيمكن أن نختلف صح لكن نسمع بعض و نجلس بجانب بعض لنكون معا في نفس المصير..
أين عقلاء و حكماء الجنوب اليوم من عدن و لحج و أبين و الضالع و حضرموت و المهرة و سقطرى، للالتفاف و التدخل السريع لإنقاد الجنوب من جنون و شراهة السلطة و التسلط.. اليوم أكثر لحظات الوطن يحتاج للعقل الجنوبي الواعي الذي يجنب عدن الدمار و ويلات الظلم و الظلام الذي سيسود، و يطمئن الناس و يرشدهم للتعقل و مراجعة انفسهم من أجل حياة مستقرة خالية من الفتن و الاحقاد التي تشق صفوفنا و تمليها شحنات غبية تقودنا لإنهاء حياتنا دون رجعة..
فيقول المثل “يابخت من بكاني وبكى عليا و لا ضحكني و ضحك الناس عليا”.. تفكروا فيها جيداً.
#عدن أمانة في أعانقكم.. حافظوا عليها..
اللهم إني بلغت.. اللهم فشهد…

شاهد أيضاً

حُجرية تعز.. سر اليمن المكنون

  بقلم :عادل الاحمدي قبل 28 عاماً، عملت لأسبوعين أثناء العطلة الصيفية، حمّالاً في شركة ...