الأحد , أبريل 28 2024 الساعة 22 51
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / وزارة الشباب تكرم معلمات التربية البدنية في هذه المحافظات.. (تفاصيل)

وزارة الشباب تكرم معلمات التربية البدنية في هذه المحافظات.. (تفاصيل)

 

كرمت وزارة الشباب و الرياضة ،اليوم، المتدربات و المدربات و مدير عام مكتب التربية و التعليم بعدن محمد الرقيبي و مدير الأنشطة المدرسية خالد محمد هيثم و عدد من الشخصيات التربوية في ختام فعاليات الدورة التدريبية لمعلمات التربية البدينة لمدارس محافظات عدن ولحج و ابين التي تنظمها الادارة العامة للمرأة بوزارة الشباب والرياضة.

و شاركت في الدورة 25 دارسة تلقين معلومات نظرية وتطبيقات عملية في العاب القوى والكرة الطائرة وكرة الطاولة والشطرنج على يد محاضرين ومدربين وطنيين يمثلون نخبة الكفاءات في العابهم بغية المساهمة في رفع معرفة وقدرات المعلمات من اجل مساعدتهن على تنفيذ حصص التربية البدنية وبرامج الأنشطة الرياضية في مدارس الفتيات بشكل صحيح و بطرق علمية حديثة .

وفي حفل اختتام الدورة ألقى الوكيل الأول لوزارة الشباب والرياضة خالد صالح حسين كلمة عبر فيها عن سعادته لاستمرار الدورات التدريبية الهادفة الى اعادة بناء قاعدة متينة للرياضة اساسها الكادر الفني و التحكيمي و الاداري مشيرا الى ان الوزارة ستسعى الوزارة الى اعادة بناء قاعدة متينة الرياضة النسوية في المحافظات المحررة .

كما ألقى الوكيل الأول لمحافظة عدن محمد نصر شاذلي كلمة أشار فيها الى الأهمية التي تكتسبها هذه الدورة كونها ستسهم في تطوير ورفع المستوى العلمي والرياضي لمدرسات التربية البدنية في مختلف الألعاب الرياضية الجماعية و الفردية و ذلك لرفع المستوى (البدني والذهني والصحي والرياضي) لدى الطالبات بالمراحل الأولية ولرفد الرياضة النسوية مستقبلا.

و من جانبها أكدت مدير الادارة العامة للمرأة لؤي فيصل صبري أنه من خلال تأهيل المعلمات محليا و خارجيا ثم تنظيم البطولات للفئات العمرية الصغيرة ، كخطوة أولى ستمكن الرياضة النسوية اليمنية من العودة الى سابق عهدها من التوهج محليا وخارجيا.

شاهد أيضاً

الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق.

  ترأس وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً لقيادة ...