الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 03 31
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وزارة التربية والتعليم تهدد المعلمين باستبدالهم بخريجي الجامعات

وزارة التربية والتعليم تهدد المعلمين باستبدالهم بخريجي الجامعات

أعلن مسؤول بمكتب وزير التربية والتعليم بعدن بأن وزارة التربية والتعليم ستتخذ إجراءات وخيارات مؤلمة إذا استمر غياب المعلمين عن أداء واجبهم المقدس وذلك حفاظًا على مستقبل أبنائنا وبناتنا الطلاب .

وقال المصدر إن من ضمن هذه الإجراءات المؤلمة التي ستتخذ ها وزارة التربية والتعليم التعاقد مع معلمين خريجين جامعيين في الميدان لم يحصلوا بعد وظيفة عمل وستدفع لهم مستحقاتهم على حساب مرتبات المعلمين الغائبين عن عملهم بالاضافة إلى التنسيق مع وزارة الدفاع والداخلية بتحويل العسكريين الحاصلين على مؤهلات جامعية للتدريس لملئ الفراغ بدلا عن المعلمين الغائبين عن أعمالهم.

وأضاف ان وزارة التربية والتعليم لا يمكن أن تسمح باستمرار العبث والابتزاز السياسي تحت شعار حقوق المعلمين على حساب مستقبل أبنائنا وبناتنا وحرمانهم من حقهم في التعليم كحق من حقوق الانسان.

ولفت إلى ان وزارة التربية والتعليم استجابت لتلبية المطالب الحقوقية للمعلمين وذلك تم عبر موافقة الحكومة وبتوجيهات فخامة الرئيس برفع مرتبات المعلمين بنسبة 30% .. هذا غير التزام الحكومة بتسوية أوضاع المعلمين من حيث العلاوات السنوية والتسويات بالمؤهلات وغيرها .. وتسوية اوضاع موظفي 2011م .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...