الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 13 48
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مستجدات ساخنة في معركة تحرير صعدة.. (تفاصيل)

مستجدات ساخنة في معركة تحرير صعدة.. (تفاصيل)

أكد مصدر عسكري في الجيش الوطني أن قوات الجيش بمحور علب في محافظة صعده بدعم واسناد من مقاتلات التحالف العربي وطيران الاباتشي، تواصل تمشيط المناطق الشمالية الغربية لمركز مديرية باقم شمالي المحافظة.

وأوضح قائد اللواء الثالث حرس حدود العميد عزيز الخطابي أن قوات الجيش الوطني في محور علب بقيادة العميد ركن ياسر مجلي خاضت، الجمعة، معارك ضارية أثناء عملية تمشيط لجيوب مليشيا الحوثي الانقلابية في محيط مركز مديرية باقم.

وبين العميد الخطابي ان المعارك تركزت في الجروف والهضاب الجبلية المتاخمة لمركز المديرية من الجهتين الشرقية والشمالية الغربية.

إلى ذلك، تحاصر قوات الجيش الوطني، في الأثناء، مليشيا الحوثي في مركز مديرية باقم من المحورين الشرقي والشمالي الغربي بعد لجوئها الى داخل المناطق السكنية.

وتكبدت المليشيا خلال المعارك مع أبطال الجيش وغارات التحالف، عددا من القتلى والجرحى في صفوفها إضافة إلى تدمير آليات قتالية تابعة لها.

وتستعد قوات الجيش الوطني لشن عمليات عسكرية واسعة تتمكن من خلالها السيطرة على مركز مديرية باقم، وإعادة تطبيع الأوضاع فيها بشكل كامل وفتح خطوط لعودة المواطنين المشردين والمهجرين من جحيم المتمردين.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...