الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 21 27
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / عمليات هروب واسعة من العاصمة صنعاء وبشكل مخيف وشركات النقل الجماعي تعجز عن تلبية طلبات المغادرين

عمليات هروب واسعة من العاصمة صنعاء وبشكل مخيف وشركات النقل الجماعي تعجز عن تلبية طلبات المغادرين

تشهد العاصمة صنعاء خلال هذه الاثناء والأيام الماضية عمليات هروب ونزوح واسعة للمواطنين , بعد ضاقت عليهم سبل العيش في العاصمة صنعاء ومحيطها وفي مناطق سيطرة الحوثيين بشكل عام , حيث يمارس الحوثيون عمليات بطش وتهديد “للمواطنين “بإرسال أبنائهم لجبهات القتال بالقوة في صفوفهم أولا .

إضافة إلى انعكاسات الوضع الاقتصادي بسبب الارتفاع الجنوني في أسعار السلع الاستهلاكية وعجزهم عن القدرة الشرائية عقب الانهيار المتسارع للريال اليمني أمام الدولار والعملات الأخرى .

وقالت مصادر بالعاصمة صنعاء عن عجز شركات النقل الجماعية في الوقت الراهن لتلبية حجوزات الراغبين في مغادرة العاصمة صنعاء , حيث ترفض شركات النقل منح أي مواطن تذكرة سفر في الوقت الحالي إلا بعد وصول الدور عليه نظرا للإقبال الكبير على حجز المقاعد .

وقال أحد الراغبين في مغادرة العاصمة صنعاء أنه ذهب اليوم لحجز تذكرة له ولعائلته لمغادرة صنعاء إلى أحد المحافظات المحررة , فرد علية موظف شركة النقل قائلا أن الدور لن يصل إلية إلا يوم الخميس القادم , نظرا لكم الهائل ممن حجزوا قبل لمغادرة العاصمة صنعاء , وأضاف المصدر أن شركات النقل كشرت عن أنياب الجشع حيث لجأت إلى رفع تذاكر السفر , حيث وصل سعر التذكرة للفرد الواحد إلى عشرة ألف ريال.

إلى ذلك تشهد خطوط النقل البري المتجه إلى كل من محافظة مأرب وحضرموت نشاطا مكثفا طيلة الأشهر الماضية , عبر علميات نزوح صامته لألاف الاسر التي تتسرب على شكل فرادي وجماعات خوفا من بطش المليشات الحوثية, وهربا من شبح المجاعة الذي بات يهد بيوت اليمنيون في مناطق سيطرة الحوثيين .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين

      بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية ...