الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 21 39
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الصحة العالمية تتفقد مشروع مستشفى الكلى بشبوة .. ودورة في التوعية حول حمى الظنك

الصحة العالمية تتفقد مشروع مستشفى الكلى بشبوة .. ودورة في التوعية حول حمى الظنك

قام خبير منظمة الصحة العالمية الدكتور عادل الجساري، اليوم، بزيارة تفقدية لمشروع انشاء مستشفى تخصصي وخيري لامراض الكلى والمسالك البولية بمحافظة شبوة .

 

وخلال الزيارة اكد الجساري على  أهمية المشروع الذي يقام في مدينة عزان بمديرية ميفعة، والذي سيكون له دور في تطوير القطاع الصحي في شبوة، ويخفف معاناة مرضى الكلى..مجدداً حرص المنظمة على مواصلة برامج دعمها للقطاع الصحي في بلادنا.

 

بدوره اوضح المدير التنفيذي لمؤسسة شبوة للتنمية ناصر بن مسلم والتي تنفذ المشروع، ان العمل جاري لاستكمال المرحلة الثانية من مشروع المستشفى وايجاد الموازنة التشغيلية له.

 

 

 

في صعيد آخر، دشنت بمدينة عتق محافظة شبوة ،اليوم، دورة تدريبية حول السياسة العلاجية لحمى الضنك بمشاركة خمسة وعشرين متدربا من الأطباء والكوادر الصحية العاملة في مديريات المحافظة.

 

وتهدف الدورة التي تقام برعاية وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم وبدعم من منظمة الصحة العالمية إلى إكساب المتدربين وعلى مدى ثلاثة أيام المعارف والخبرات العملية اللازمة الخاصة بالسياسة العلاجية لمرض حمى الضنك وفقا للبرتوكول العلاجي الخاص بذلك .

 

واكدت كلمات المسؤولين على أهمية وحيوية الدورة.. كما شددوا على ضرورة الاستفادة المثلى من المعارف والخبرات التي ستقدم للمتدربين خلال الدورة ومن ثم نقلها لزملائهم الأخرين والعمل على التطبيق الفاعل لها على صعيد واقعهم العملي في المرافق الصحية التي يعملون بها .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين

      بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية ...