الجمعة , مايو 3 2024 الساعة 01 48
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مليشيا الحوثي تتحصن في المواقع الأثرية في زبيد وتنصب المدافع

مليشيا الحوثي تتحصن في المواقع الأثرية في زبيد وتنصب المدافع

 

 

 

تحصنت عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية في عدد من المواقع الأثرية بمدينة زبيد، غربي اليمن، الأمر الذي دفع عددا كبيرا من السكان إلى النزوح من المدينة، خشية استخدامهم دروعا بشرية.

 

وشهدت مدينة زبيد حالة نزوح كبير للسكان، تزامنا مع انتشار المتمردين الحوثيين في الأحياء السكنية والأبواب التاريخية، حيث نقل الحوثيون معدات عسكرية، وأطلقوا قذائف صاروخية منها باتجاه التحيتا؛ حيث تتمركز قوات الجيش الوطني والتحالف العربي.

 

وأفادت مصادر اعلامية أن المتمردين الحوثيين نصبوا المدافع ونشروا القناصين في باب النخيل والباب الغربي لمدينة زبيد، وكذلك باب القرتب وباب سهام، وكلها معالم أثرية يعود تاريخها إلى مئات السنين.

 

وأضافت المصادر أن الحوثي عكفوا على زرع ألغام في بعض الطرق المؤدية إلى زبيد وكذلك داخل طرق المدينة، تحسبا لأي تقدم للقوات اليمنية المشتركة.

 

على الصعيد الميداني، سقط عدد من قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي في مواجهات مع ألوية العمالقة في مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة.

وأفادت مصادر عسكرية أن قوات العمالقة تصدت لمحاولة تسلل للحوثيين، حيث اندلعت على إثرها مواجهات بين الطرفين في محيط مدينة التحيتا.

وأكدت المصادر أن قوات الجيش الوطني أسرت عددًا من المتمردين ممن جندهم الحوثيون بشكل إجباري في الآونة الأخيرة، بعد أن مني بهزائم كبيرة في جبهة الساحل الغربي لليمن.

شاهد أيضاً

بمستشفى الأمير محمد بن سلمان حملة طبية لجمعية «البلسم» في اليمن لإجراء 113 جراحة قلب مفتوح وقسطرة علاجية

أعلنت جمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي إجراء 113 عملية جراحية بالمجان في تخصص القلب المفتوح ...