الأحد , مايو 5 2024 الساعة 07 55
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / وزير يمني يكشف عن أخطر خطوة تقوم بها المليشيات في الحديدة هذه الأيام

وزير يمني يكشف عن أخطر خطوة تقوم بها المليشيات في الحديدة هذه الأيام

 

 

كشف وزير الإعلام معمر الإرياني عن قيام مليشيا الحوثي بزرع الألغام في أحياء مدينة الحديدة بشكل عشوائي.

 

وقال الإرياني في تصريحات صحفية أن “من إحدى الجرائم الكبرى أن الميليشيات الحوثية لا تقوم بوضع خرائط للألغام التي تزرعها وإنما تتم بشكل عشوائي”.

 

وأضاف أن “هذه مشكلة كبيرة تقوم بها عصابة لا تمتلك أدنى مقومات الإدارة، وبالتالي هناك مشكلة كبرى ستعاني منها اليمن على مدار سنوات”.

وحول تطورات الأوضاع السياسية، قال وزير الإعلام معمر الإرياني إن “زيارة المبعوث الأممي مارتن غريفيث الثانية إلى العاصمة المؤقتة عدن ولقاءه بالرئيس عبد ربه منصور هادي، يعكس الانفتاح السياسي والمسؤولية الأخلاقية التي تتعامل بها قيادة الشرعية مع الجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن”.

 

وأضاف “نأمل أن تنجح جهود المبعوث الأممي في إقناع الميليشيات الحوثية بتقديم تنازلات حقيقية تسهم في تخفيف معاناة المدنيين وتقصير أمد الحرب والانصياع القرارات الدولية وفي مقدمتها القرار 2216. وحول مقترح الإفراج عن المعتقلين والأسرى من الجانبين، وقال إن “الحكومة اليمنية أبدت الاستعداد لإجراء عملية تبادل جميع الأسرى والمعتقلين”.

 

وتطرق الإرياني في تصريحاته لصحيفة “الشرق الأوسط” إلى التناقض الحوثي المتمثل في الاستعداد لوقف القتال ثم الاستعانة بـ”حزب الله” وإيران لدعم العمليات العسكرية.

 

وقال وزير الإعلام”للأسف كل التجارب السابقة مع ميليشيات الحوثي تؤكد أن سجلهم أسود من حيث الاتفاق والتوقيع على الاتفاقيات والمعاهدات ولا يمكن الوثوق بهم. لكن حرصاً على مصلحة اليمنيين، على استعداد لأي مفاوضات تؤدي إلى أمن وسلامة اليمن، وتنفيذ المرجعيات وهذه قرارات تجمع عليها كل دول العال”.

شاهد أيضاً

تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة مأرب.

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، ...