الإثنين , مايو 6 2024 الساعة 09 10
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / التحالف العربى يوافق على مطالب أبناء المهرة.. وهذه أبرز بنود وثيقة الاتفاق

التحالف العربى يوافق على مطالب أبناء المهرة.. وهذه أبرز بنود وثيقة الاتفاق

 

 

ناقش اجتماع مشترك للسلطة المحلية بمحافظة المهرة وقيادة التحالف العربي الثلاثاء 10 يوليو، سبل تلبية مطالب المعتصمين من ابناء المحافظة .

 

وأظهرت وثيقة صادرة عن مكتب محافظ محافظة المهرة تحصلت موافقة الجانب السعودي على مطالب المعتصمين.

 

ونصت الوثيقة على الموافقة على النقطة الاولى من البيان ومعالجة القوة المتواجده في منفذ صرفيت واستبدالها بقوة من الامن العام وعلى السلطة المحلية بالمحافظة ممارسة السيادة على منافذها البرية والبحرية والجوية وعدم السماح لأي قوة لاتخضع للسلطة المحلية بالتدخل في الشؤون الداخلية للمحافظة.

كما تم الاتفاق على وضع آلية لاستيراد البضائع والسلع التي تم التوجيه بها للمنافذ الجمركيه بمنع دخولها كونها تدخل ضمن المجهود الحربي وهي كالتالي:-

1- يتم السماح باستيراد جميع الانابيب الحديد التي يكون سمكها من 8ملي وادنى للاستخدام العادي ويبقى المنع للانابيب السميكة التي تدخل ضمن المجهود الحربي .

2- يتم وضع اليه لاحتياج السوق المحلية لمحافظة المهرة ومحافظة حضرموت بالتنسيق مع الجمعيات الزراعيه والاتحاديين الزراعيين بالمحافظتيين وتحديد مستوى الاستهلاك المحلي المطلوب للمزارعيين بعد موافقة وزارة الزراعة.

3-تم الاتفاق والسماح باستيراد انواع الأسد الذي نسبة تركيزة 40% ومادون المستخدم في الأغراض العامة.

4- السيارات والدراجات النارية وهياكلها :- يتم التواصل مع المنافذ الجمركية في المحافظات الاخرى والعمل بما هو معمول به في جميع المنافذ الجمركيه بالجمهورية.

 

وأقر الاجتماع فتح مطار الغيضة لطيران المدني من قبل التحالف العربي وقد تم الجلوس مع وزير النقل وشركات الطيران لترتيب رحلات مدنيه في مطار الغيضة حيث وان جميع مكونات المطار تكون تحت اشراف وادارة هيئة الطيران المدني فيما البوابات الرئيسية للمطار تحت حراسة الامن العام (الامن المركزي) ماعدا البوابة الشرقية تحت اشراف قوات التحالف والشرطة الجوية.

كما وافق على النقطة الرابعة من البيان جملة وتفصيلآ كونها من اختصاص السلطة المحليه بالمحافظة.. إضافة إلى النقطة الخامسة الخاصة بالخدمات وتقوم السلطة المحلية باتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ ماجاء فيها.

 

ووافق الجانب السعودي على المطلب السادس في البيان والتاكيد على معالجة وضع الشرطة المحلية ومتطلباتها المستقبليه وتطوير خفر السواحل بالتنسيق المشترك بين السلطة المحلية وقيادة التحالف العربي بالمحافظة لتقديم الدعم اللازم والممكن لذلك.

 

جاء ذلك عقب مطالبات مستمرة دامت لأكثر من شهرين، وحظيت باستجابة الجانب السعودي لمطالب أبناء المهرة.

 

شاهد أيضاً

شبكة حقوقية تدين اختطاف الحوثيين لثلاثة فنانين بعمران.

أعلنت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، اليوم الأحد، عن إدانتها لقيام عصابة الحوثي الإرهابية “وكلاء إيران” ...