الأحد , مايو 19 2024 الساعة 01 38
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الوكيل مفتاح وفريق وزارة التربية وشركاء التنفيذ يناقشون مشروع استعادة التعليم والتعليم مأرب.

الوكيل مفتاح وفريق وزارة التربية وشركاء التنفيذ يناقشون مشروع استعادة التعليم والتعليم مأرب.

 

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح في مكتبه اليوم، مع فريق وزارة التربية والتعليم الذي يزور المحافظة برئاسة الدكتور محمد عمر باسليم، مشروع استعادة التعليم والتعلم التابع للوزارة والممول من البنك الدولي والشراكة العالمية للتنمية في 7 محافظات منها محافظة مأرب بمبلغ 153 مليون دولار، ومستوى تنفيذه بالمحافظة من قبل الشركاء المنفذين منظمات” اليونيسف، الغذاء العالمي، ورعاية الاطفال”، منذ العام 2021م.

وخلال اللقاء الذي ضم ممثلي المنظمات الثلاث بالمحافظة ونائب مدير عام مكتب التربية عبدالعزيز الباكري جرى استعراض ما تم تنفيذه من قبل المنظمات بموجب عقود التنفيذ والشراكة بالمحافظة خلال السنوات الثلاث الماضية بالمحافظة ومشكلة تأخير اليونيسف صرف حوافز معلمات الريف المستفيدات والمتطوعين بالمحافظة اسوة ببقية المحافظات للبدء في تنفيذ المرحلة الاخيرة من المشروع خلال العام الجاري.

كما اطلع الوكيل من الفريق الوزاري على طبيعة زيارته للمحافظة التي تهدف ال الاطلاع عن قري على سير تنفيذ انشطة المشروع بحسب العقود الموقعة معهم والتحديات التي تواجه التنفيذ وتعزيز التنسيق مع الشركاء المنفذين والسلطة المحلية.

وشدد الوكيل مفتاح والفريق الوزارة على الشركاء المنفذين على ضرورة الالتزام بتنفيذ الانشطة المحددة ببنود العقد، والتزام الشركاء بالشفافية والاستقلالية في اداء عملهم وقرارتهم بمحافظة مأرب عن مركزهم الرئيس بصنعاء نظرا لحساسيتها.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يفتتح ورشة مناقشة واعتماد أولويات البحوث الصحية.

  افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة ...