الجمعة , مايو 3 2024 الساعة 00 15
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / لمحة عابرة على بعض ما حققته الحكومة في مجال الخدمات خلال الأشهر الماضية …. “تقرير خاص “

لمحة عابرة على بعض ما حققته الحكومة في مجال الخدمات خلال الأشهر الماضية …. “تقرير خاص “

 

” الوطن نيوز”

 

رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، إلا أن سفينة التنمية تبحر في عملية البناء المستمر منذ الانطلاقة الأولى، بقيادة رئيس حكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر، التي لم تقف مصاعب الحرب وظروفها وحماقة الانتقالي وفساده عائقًا أمام جهود الحكومة؛ فحققت وأنجزت ما عجزت عن تحقيقه الحكومات السابقة.. وسنذكر أهم مشاريع البناء والتنمية منذ مطلع العام الجاري 2018.

ميناء أرخبيل سقطرى

في يوم الاثنين 30 ابريل 2018 ، افتتح رئيس الحكومة، أحمد عبيد بن دغر توسعة ميناء سقطرى، الذي يعد الميناء الأهم في المحافظة، التي عاشت سنوات من الحرمان.

وشمل افتتاح ميناء سقطرى، سفلتة طريق الميناء وتركيب منظومة إنارته وتشبيكه بالخطوط الكهربائية اللازمة، وتأهيل مساحة تسليم البضائع والمبنى الإداري ومبنى جهاز أمن الميناء.

400 شقة

وفي يوم الثلاثاء 24 ابريل لعام 2018 ، افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، فور وصوله ،ومعه محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني،مشروع الإسكان الاجتماعي لذوي الدخل المحدود والذي يحوي (400 شقة) بربوة خلف وذلك احتفاءً بالذكرى الثانية لتحرير مدينة المكلا من تنظيم القاعدة الإرهابي.

كما وضع رئيس الوزراء حجر الأساس مشروع بناء مجمع تربوي بوحدة (400 شقة) بالإضافة إلى مشروع بناء روضة أطفال، بتمويل من السلطة المحلية من محافظة حضرموت

حقل مياه الحصن

 

وضمن جهود الحكومة في تحسين الخدمات، افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ،في يوم السبت 28 ابريل 2018 ، المرحلة الاولى من مشروع إعادة تأهيل حقل مياه الحصن بمحافظة أبين، وذلك ضمن حملة (الكويت إلى جانبكم) بتمويل الهيئة اليمنية-الكويتية للإغاثة والبدء بالمرحلة الثانية من المشروع.

محطة كهرباء حضرموت

وفي يوم الخميس الموافق 7 ابريل 2018 ، افتتح رئيس الوزارء اليمني أحمد بن دغر مشروع محطة كهرباء وادي حضرموت الغازية في القطاع 10 بشركة بترومسيلة بقدرة توليدية تبلغ ( 75 ) ميجا وات قابلة للتوسعة .

وفي احتفالية تدشين المشروع جدد بن دغر التأكيد على دور الرئيس عبدربه منصور هادي في تنفيذ المشروع ومتابعة إنجازه وحرصه على إيجاد مشاريع استراتيجية لخدمة التنمية في البلد .

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن زيادة قدرة المحطة وتوسعتها باتت قريبة ناقلا تحايا رئيس الجمهورية لكوادر الشركة شاكرا جهود الإدارة التنفيذية للشركة  ممثلة بالأخ محمد أحمد بن سميط وجميع كوادرها في مواقع العمليات والإنتاج  .

 

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن محافظة حضرموت وبترومسيلة تمتلك كفاءات عالية جدا بالنظر إلى الإنجاز الكبير الذي حققوه في إنتاج النفط والغاز وتصنيعه وتحويله إلى كهرباء لافتاً إلى أن هذا الإنجاز يدفع الحكومة إلى إنجازات أخرى وضرورة إنجاز محطة 100 ميقا لساحل حضرموت .

مشاريع أمنية

 

خلال زيارته التاريخية لمحافظة أرخبيل سقطرى، وتحديدًا في يوم 26 ابريل 2018، وضع رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، ومعه محافظ محافظة أرخبيل سقطرى رمزي محروس، حجر أساس لحزمة من مشاريع في المؤسسة الأمنية بمحافظة أرخبيل سقطرى، بتكلفة تقدر بــ 700 مليون ريال بتمويل حكومي.

 

وشمل افتتاح مشاريع أمنية في سقطرى إنشاء مبنى شرطة الدوريات وأمن الطرق، ومبنى شرطة السير، ومبنى إدارة شرطة قلنسية، ومبنى إدارة شرطة عبدالكوري، ومبنى مركز شرطة مومي، ومبنى مركز شرطة شوعب، ومبنى مركز شرطة حرة، ومبنى مركز شرطة قعرة.

ولعل هذه لمحة على بعض إنجازات الحكومة، بينما قدمت العديد المشاريع الاقتصادية العملاقة، أبرزها مشروع “عدن نت” ومشاريع كهرباء عدن وأبين وحضرموت، بينما تستمر الحكومة بقيادة الدكتور بن دغر في عملية البناء والتنمية متحدية كافة الظروف والعراقيل التي لم تواجه حكومة في تاريخ البلاد ما واجهته هذه الحكومة، إلا أنها انتصرت ومازالت انتصاراتها تتوالى كل يوم، على كافة المستويات.

شاهد أيضاً

عايشه_انتي_بخير.. اليمنيون يحاكمون مليشيا الحوثي: مجزرة رداع كجرائم الصهاينة.

  متابعات الوطن نيوز- الصحوة نت أثارت المجزرة المروعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية بتفجير ...