الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 14 23
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / تراجع شعبية الانتقالي.. ومراقبون جنوبيون يحذرون من تسلطه وقمعه ” تقرير خاص”

تراجع شعبية الانتقالي.. ومراقبون جنوبيون يحذرون من تسلطه وقمعه ” تقرير خاص”

 

 

تعددت المواقف التي تسببت في اهتزاز ثقة أبناء المحافظات الجنوبية بالمجلس الانتقالي، الذي زعم أنه يحمل قضيتهم ويحاول فرض نفسه وصيًا عليهم دون تفويض أو ترشيح من أحد.

 

في هذا الصدد، اطلع “الوطن نيوز” على أبرز الأسباب التي أدت إلى تراجع شعبية ما يسمى بـ “المجلس الانتقالي” في أوساط عامة الناس من أبناء المحافظات الجنوبية.

 

محاربة الرأي

أكدت الأحداث التي شهدتها البلاد منذ تشكيل المجلس الانتقالي أن القادم أصبح مخيفًا للغاية، ويهدد حياة أبناء الجنوب ومستقبلهم، ويصادر حرياتهم ، بشتى الطرق والوسائل.

 

تتنوع وسائل القمع الذي يتبناها أنصار المجلس الانتقالي، ما بين التخويف والتخوين والتشهير المقيت، وربما تجاوز ذلك إلى القذف وتعدي الحرمات الشخصية، والتهديد بالقتل والتصفية الجسدية، مع مخالفيهم في الرأي أو الموقف.

ولعل الحادثة الأخيرة، مع الناشطة السياسية ذكرى العراسي، أكدت هذا الكلام، حيث تعرضت للقدح والسب والشتم، والتطاول على شخصيتها، وحتى تجريدها من هويتها، من قبل شخصيات اعتبارية، وأسماء مستعارة على مواقع التواصل الاجتماعي.. وهذا ما أكدته التعليقات والردود حول الحادثة.

 

تحذيرات

بناءً على تلك التصريحات والتهديدات التي باتت تشكل خطرا على مستقبل أبناء الجنوب، أطلق عدد من الإعلاميين والناشطين والمثقفين نداءات واسعة، لانتشال الجنوب من مستقبل قاتم ينتظره، في ظل تسلط أصحاب هذا التوجه، الذي يدعي تمثيل أبناء الجنوب تحت مظلة ما يسمى بـ “المجلس الانتقالي الجنوبي”.

 

في هذا الصدد، وجه الإعلامي البارز “عادل اليافعي” مناشدة إلى أبناء اليمن في المحافظات الشمالية بعدم إغلاق الحدود على أبناء المحافظات الجنوبية.

وعبر عن صدمته تجاه ما لاقته الكاتبة والناشطة اليمنية الجنوبية ذكرى العراسي من هجوم كبير عليها من قبل أصوات انفصالية عدة اتهمتها بالخيانة والارتزاق، بل بلغ الأمر حد إقدام بعضهم على التلميح بإهدار دمها.

 

وقال إن الهجوم على أصحاب الرأي المخالف بهذه الطريقة يكشف بأن دعاة القضية الجنوبية يحملون كارثة إذا ما تمكنوا من الحكم.

وفي ختام تعليقه على الحملة وجه الاعلامي في قناة العربية عادل اليافعي، مناشدة لأبناء المحافظات الشمالية قائلًا : أناشدكم يا أبناء الشمال أرجوكم لا تغلقوا حدودكم فالقادم أدهى وأمر وأعنف”.

 

هذه حضارتكم

من جانبهم عبر عدد من المثقفين والناشطين الإعلاميين عن سخطهم لهذا التصرف، والذي يعبر بشكل واضح عن مستوى أخلاق أنصار ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” محذرين من خطورة الاستمرار بهذه السياسة غير (المؤدبة) بحسب تعبيرهم.

 

ووفقًا لمتابعة “الوطن نيوز” فقد عبر مثقفون وناشطون سياسيون من أبناء المحافظات الجنوبية، عن استيائهم من تصرفات أنصار ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي” الذين يعتبرون أنفسهم دعاة حضارة ووعي – خصوصا حينما يقارنون أنفسهم بأبناء المحافظات الشمالية” بحسب تعبيرهم.

 

حيث أكد الدكتور عبدالرب اليافعي أن “هذا الادعاء والزعم سرعان ماينكشف بمجرد ان تقرأ مساجلاتهم في مواجهة بعضهم ، فنقاشهم ردح ، وحوارهم قدح ، وخلافهم تراشق متبادل بالسباب والشتائم وتهم الخيانة والعمالة”.

 

وأشار اليافعي إلى أن” ‏حملة التشويه المعيب والتخوين والتشهير المقيت الذي تتعرض لها الاعلامية العدنية ‎ذكرى العراسي من هؤلاء .. يدل على المستوى الثقافي والأخلاقي المنحط الذي أوصل الجنوب إليه” بحسب وصفه.

 

بينما سرد ناشطون أسبابًا أخرى أدت إلى انصراف أبناء الجنوب عن “المجلس الانتقالي” والتحذير منه، وانحسار شعبيته، منها موقفه من الحكومة الشرعية، وتورطه في جرائم اغتيال معارضيه، إضافة إلى موقفه العنصري من النازحين من أبناء محافظة الحديدة، وسعي قيادات بارزة وراء مطامع شخصية، وتورطها في صفقات فساد على حساب القضية، ومستقبل أبناء المحافظات الجنوبية.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...