الأحد , مايو 5 2024 الساعة 00 34
آخر الأخبار
الرئيسية / مقالات / عام من الإنجاز.. لكل وقت رجاله

عام من الإنجاز.. لكل وقت رجاله

بن دغر بين عثرات خطواته واستمرارية نجاحه.

بقلم نسرين عقلان

عام من تولي الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئاسة الوزراء في 3 إبرايل2016، عهد جديد شهدتها العاصمة المؤقتة عدن في الخدمات منذ التحرير وحتى يومنا هذا. رغم اختلاق الأزمات في طريقه و خصوصاً في ملف الكهرباء في عدن، الذي خصص لعدن الاهتمام الأكبر و رصد لها الملايين من الدولارات، لانتشال عدن من مستنقع الأزمات وتجنيب آهالي عدن الحر الشديد، وتعويض مدينة السلام والتعايش ما نالته من تدمير في الحرب و إعطائها اولوية  في كل شيء، إلا الفئات المستضعفة لا تحب لعدن الخير تسعى جاهدة استمرار الأزمات، رغم تغطيته احتياجات الكهرباء من المشتقات الخاصة بتوليد الطاقة الكهربائية و عقد الاتفاقيات و المناقصات العلنية لبناء محطة كهربائية جديدة و صيانة المولدات الموجودة وتوفير قطع الغيار لمحطة الحسوة و جلب الطاقة المستأجرة..

عام من توليه منصبه حرص على الاهتمام بملف الأمن وكلنا نتذكر كيف كانت عدن وشهدت أزمة وفراغ أمني، فمنذ توليه عمل على تأسيس غرفة عمليات مشتركة من القيادات الأمنية والعسكرية بتفعيل أقسام الشرط و النيابات العامة و محاربة عناصر الارهاب التي تهدد استقرار العاصمة عدن، و بالاتفاق مع حكومة دولة الأمارات العربية إحضار المعدات الأمنية اللازمة كثلاث دفع سيارات لإدارة الأمن في عدن و لحج و الضالع والحقائب الخاصة بالبحث الجنائي، وبناء على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، سعى بنفسه على ضم المقاومة الجنوبية الشبابية بالجيش الوطني وتلقيهم التدريبات اللازمة وإعداد ألوية لتدريب لرفع مستوى الخبرة و الممارسة العملية التي تعزز من بناء قدراتهم القتالية و الفنية و العملية.. وحرصه الشديد بالاجتماع بالقيادات الأمنية والعسكرية والوقوف على أهم الأحداث والاطلاع على كافة الأمور.

عام من إبريل 2016-2017، شهدت عدن وبقية محافظات اليمن، انفراج أزمة صرف المرتبات والتي كانت مستعصية لعدة شهور رغم نقل البنك إلى عدن وتعرض الحكومة لأزمة السيولة المالية، إلا إنه أستطاع يحلها ويصرف مرتبات مختلف قطاعات الدولة، دون استثناء.

عام من القيادة استطاع بن دغر حل أزمة المشتقات النفطية وبعهده عادت شعلة مصافي عدن للوهج، فمن شراء المشتقات المكررة من التجار عبر مناقصات شفافة وعادلة وتزويد المصافي بنفط خادم من حضرموت.

عام من المشاكل استطاع حل مشكلة الطلبة في الخارج وتوصيلهم مستحقاتهم المالية التي توقفت منذ شهور وقرابه سنة، والاهتمام بملف الجرحى وأسر الشهداء، واستجابته السريعة للمناشدة الإنسانية لمردئ الغسيل الكلوي وتغطية كافة احتياجاتهم، …. إلخ.

عام من الإنجاز لبن دغر جهود وأعمال لا تقارن بالحكومة السابقة، ورغم كل الجهود المبذولة إلا إنه يواجه أمامه سيل من العثرات لإخفاء بصماته الفعالة، ولكي يطفوا على السطح كل تخريب يقوم به أعداء الوطن.

#لوله خبرة وحنكة دولة رئيس الوزراء السياسية الذي بدا من الصفر لكانت اليوم كل المناطق المحررة في مستنقع الأزمات والإرهاب، أنت رجل الوطن والدولة لله درّك سعادة رئيس الحكومة د. أحمد بن دغر، وأنت كما قال الإمام الشافعي، إن الفقيه هو الفقيه بفعله…ليس الفقيه بنطقه ومقاله…

شاهد أيضاً

حُجرية تعز.. سر اليمن المكنون

  بقلم :عادل الاحمدي قبل 28 عاماً، عملت لأسبوعين أثناء العطلة الصيفية، حمّالاً في شركة ...