الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 16 51
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / ما يعرفن باسم (الزينبيات)، ظاهرة بارزة في الآونة الأخيرة بالمجتمع المدني.

ما يعرفن باسم (الزينبيات)، ظاهرة بارزة في الآونة الأخيرة بالمجتمع المدني.

 

باتت الفرق النسوية المشكلة من قبل جماعة الحوثي، أو ما يعرفن باسم (الزينبيات)، ظاهرة بارزة في الآونة الأخيرة بالمجتمع المدني الذي خصصتها الجماعة الحوثية للاعتداء وقمع أية حركات احتجاجية تنظمها نسوة أو يتواجد بها نسوة، كوسيلة ناجعة بحسب ترتيباتهم الأمنية لكتم كافة الأصوات التي يمكن أن تخرج مناهضة لسلطتهم.

وقال ناشطون انة وفي خلال السنتين السابقتين نظمت جماعة الحوثي دورات مكثفة للقطاع النسائي بها، تلقين فيها دروساً في استخدام كافة أنواع الأسلحة النارية الخفيفة وبعض انواع السلاح المتوسط، وأقيمت العديد من فعاليات واحتفالات التخرج لهن، رافق ذلك تغطية إعلامية مخصصة.

واضاف ناشطون ان اليمنيون قاموا بإطلاق صفة (المتعجرفات) على الفرق الشرطية من الزينبيات، خاصة بعد أحداث الاشتباك الذي وقع أمام منزل صالح صباح اليوم الأربعاء بالثنية في شارع حدة وسط العاصمة صنعاء ومشاركتهن في قمع الأصوات النسوية بمختلف الأسلحة.

واكدالناشطون انة وفي الاونة الاخيرة انتشرت في منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لنساء تعرضن للضرب على أيدي الزينبيات، مبدين حسرتهن مما وصل اليه حال اليمنيات، كما توجهن بدعوة لكافة المنظمات الأممية المعنية بحقوق الانسان للاضطلاع بدورهم في مناصرة القضايا الانسانية العادلة.

وقال احد ملاك المحلات التي تقع بالقرب من منزل الرئيس السابق صالح الذي وقع فية الهجوم خلافاً لما تتسم به النساء من مشاعر الرحمة مقارنة بالرجل، أظهرت الزينبيات تجلداً مذهلاً، وغلظة ووحشية شديدة في قمع باقي النساء لوهلة وقفت أمام محلي مصعوقاً مما أراه.. فرق متوحشة من النساء ترتكب كافة أشكال القمع والترهيب تجاه رفيقاتهن من ذات الجنس.. لا أبالغ لو قلت لك أنهن كن أكثر توحشاً وجلافة من الرجال.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...