الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 07 58
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مارب : المحافظ العرادة يدشن أول مشروع في مجال تجفيف وحفظ وتصدير المنتجات الزراعية

مارب : المحافظ العرادة يدشن أول مشروع في مجال تجفيف وحفظ وتصدير المنتجات الزراعية

 

 

دشن محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة بمديرية الوادي أول مشروع لتجفيف وحفظ وتصدير المنتجات الزراعية والتابع لاحد المستثمرين بتكلفة مليوني دولار.

ووفقًا لـ”وكالة الأنباء اليمنية سبأ” يبلغ انتاج محطة (سد مأرب للإنتاج الزراعي) 120 طنا في اليوم من الخضروات والفواكه بكافة انواعها ، وتوفر 270 فرص عمل مباشرة منهم 90 عاملا من العنصر النسائي.

كما طاف المحافظ بأقسام المحطة واستمع من المستثمر والفنيين الى شرح عن اقسام المحطة والية عملها التي تتضمن ( التجهيزات، وحدات التجفيف, التعبئة والتشميع، التخزين)..والتي تسير جميعها عبر اليات تقنية متطورة.

وأعرب العرادة عن سعادته لافتتاح احد المشاريع الاستثمارية في المحافظة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يعشها الوطن، وهو ما يؤكد ان محافظة مأرب تمتلك فرص استثمارية واعدة وفي مختلف المجالات وبيئة استثمارية امنة ومربحة.

وأكد اللواء العرادة على اهمية المحطة الاستثمارية في مجال المنتجات الزراعية في تحقيق الفائدة المشتركة للمزارع والمستهلك والمستثمر اضافة الى انعكاس ذلك على تطوير القطاع الزراعي وتوفير فرص العمل ورفد الاقتصاد الوطني.

وأشار العرادة، خلال الزيارة التي رافقه فيها كل من وكيل المحافظة علي الفاطمي ومدير عام مديرية الوادي صالح جرادان ومدير مكتب الزراعة والري المهندس سيف الولص ومدير شرطة مأرب العميد عبدالملك المداني، إلى ان افتتاح المشروع يأتي في ظل ما تشهده مأرب من مشاريع استثماريه وتجارية وتوسع معماري في ظل الامن والاستقرار التي تنعم بها المحافظة الى جانب فرص النجاح كون المحافظة من المحافظات النائية والمحرومة والمحتاجة لكافة المشاريع في مختلف المجالات.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...