الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 04 43
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / ناشطة جنوبية : هادي رئيس شرعي ولا يمكن تجاوز قراراته

ناشطة جنوبية : هادي رئيس شرعي ولا يمكن تجاوز قراراته

 

 

أشادت ناشطة سياسية جنوبية بالرئيس عبدربه منصور هادي وشرعيته، محليًا وإقليميا ودوليًا.

وقالت الناشطة ليلى الكثيري، في منشور على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” : بصراحة وبدون تطبيل ومزايدات ولا تعظيم أو تخوين ولا تبعية أو انفرادية ومصالح ذاتية، هادي شرعي وشرعيته طاغية على أي قرار يتجاوزه مهما كانت المحاولات.

 

وأكدت أن الرئيس “هادي شرعي رضيتم أم أبيتم، وشرعيته معترف بها إقليميا ودوليا وأي تجاوز له سيعرض القضية الجنوبية والانتصارات على أرض الواقع للتعطيل” .

 

وأوضحت الكثيري، مخاطبة خصوم الشرعية، أن هادي رئيس شرعي توافقي للشمال والجنوب ولا يمكن أن يعلن فك الارتباط والفصل والتخلي عن الشمال، كما أنه قد تجاوز مرحلة الاستفزازات التي يتعمدها البعض في تصريحاته.. مشيرة إلى أن هادي عمل ما لم تستطع قيادات أخرى أن تعمله وسلم السلطة والأرض مؤقتا لتثبتوا أنكم فعلاً أقدر على رفع مطالبكم وحقكم الشرعي، واصفة من ينكر منجزات هادي بالجاحد.

 

وتابعت الناشطة الكثيري: هادي رجل دولة وشرعيته نافذة ومعمدة والدولة بحاجة إلى أركان بناء وسيطرة وتأسيس وفرض عين، فماذا فعلتم أنتم من أجل ذلك؟ !.

 

وتساءلت الناشطة الجنوبية قائلة: هادي شرعي، فهل بإمكانكم أن تعملون انتخابات حرة ونزيهة لتسلبوه شرعيته؟ ! هل تعاملتم مع شرعيته بالثقة التي أولاكم إياها وولاكم البلاد والعباد؟! لماذا لا تسألون أنفسكم عن صمته على تجاوزاتكم واتهاماتكم وتخوينكم له؟! هل تعتقدون أنه أخرس؟!.

 

ووجهت رسالتها للمتمردين قائلة : هادي شرعي وشرعيته مستمدة من كونه رئيسا توافقيا للشمال والجنوب عبر مواثيق دولية ومعايير وبروتوكولات، فماذا تمتلكون أنتم كي تضيقون عليه الخناق وليس لديكم شرعية واعترافات ودعم غير هادي؟!.

 

وفي ختام حديثها، قالت الناشطة ليلى الكثيري : (أزقروا) بهادي وكونوا عونا له ولا تكونوا عصا بيد أعدائه فتعملون بالمثل القائل:(لا طال بلح الشام ولا عنب اليمن)، فالرئيس هادي المبتدأ وعليكم بالخبر .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...