الأحد , مايو 5 2024 الساعة 23 58
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / الحياة في عدن عادت الى طبيعتها في عدن ، والتغييرات الحكومية شأن خاص بالسلطة الشرعية

الحياة في عدن عادت الى طبيعتها في عدن ، والتغييرات الحكومية شأن خاص بالسلطة الشرعية

 

 

قال السفير السعودي باليمن محمد ٱل الجابر إن الحياة في عدن عادت إلى طبيعتها بعد قيام التحالف بمعالجة الاشتباكات التي وقعت أواخر يناير الماضي.

وأشار آل جابر إلى أن التحالف عالج الأوضاع بعدن وآنهى تلك الخلافات وأنه لاداعي للقلق ولن تتكرر بتاتا بإذن الله..

مشيرا إلى آنه لايوجد تغيير للحكومة اليمنية وآنه لا حديث عن اي تغيير حكومي واي تغيير حكومي شأن يخص السلطة الشرعية ، مؤكدا بإن الآمور مبشرة بالخير ومطمئنة جدا ..

وأوضح السفير السعودي لدى اليمن أن القضية الجنوبية ليست وليدة اليوم وقد تم معالجتها عبر مؤتمر الحوار بمشاركة نخبة من الجنوبيين ، سيما وأن الحوثيين قد شاركوا أيضًا بمؤتمر الحوار الوطني ونقضوا مخرجاته فيما بعد والتي على أساسه حاولوا الانقلاب على الشرعية الدستورية وعلى أساس ذلك تدخلت دول التحالف العربي بحسب طلب الرئيس الشرعي لليمن ..

وأكد السفير آل جابر أن القضية الجنوبية ليست وليدة اليوم وآن هناك معالجات لها توافق عليها اليمنيون في إطار مؤتمر الحوار الوطني الذي عقد بمشاركة الجنوبيين أنفسهم خلال الفترة ما بين مارس 2013 حتى يناير 2014.

نافيا وجود أي اختلاف في وجهات النظر بين الرياض وأبوظبي ، مؤكدا بإن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية يسير وفق خطط مدروسة جدا وأث هناك تناغم تان فيما بين آعضائه ، مشيرا إلى التحالف يحقق انتصارات فعلية على الآرض وبالذات في جبهة الساحل الغربي.

ولفت السفير إلى أن التحالف ومن خلال مسيرته خلال الحرب لإستعادة الشرعية باليمن يراعي عددا من الظروف منها آستعادة الدولة وإعادة النظام والقانون وفق مخرجات الحوار الوطني وعلى آساس الدولة الاتحادية وماتم صياغته بالدستور اليمني الجديد بمؤتمر الحوار…

 

وأكد السفير السعودي لدى اليمن أن المغتربين اليمنيين يحظون بميزات خاصة عند السعودية بحكم الجوار والأخوة.. مشيرًا إلى أن ما يتم تداوله بشأن الرسوم المفروضة عليهم هي تنطبق على جميع العمالة الوافدة نافيا وجود حالات طرد باستثناء من يرتكب مخالفات وهذا ينطبق على الجميع.

وأشار إلى أن السفارة السعودية باليمن هي الوحيدة التي منحت اليمنيين 40 ألف تأشيرة عمل خلال الثمانية شهور الماضية.

شاهد أيضاً

الوكيل مفتاح وفريق وزارة التربية وشركاء التنفيذ يناقشون مشروع استعادة التعليم والتعليم مأرب.

  ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح في مكتبه اليوم، مع فريق وزارة التربية ...