الأحد , مايو 5 2024 الساعة 21 26
آخر الأخبار
الرئيسية / الاقتصادية /  حكومة بن دغر تستكمل بناء أكبر مشروع كهربائي بحضرموت

 حكومة بن دغر تستكمل بناء أكبر مشروع كهربائي بحضرموت

 

 

وجه فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، بمتابعة مباشرة من قبل رئيس الوزراء، بإضافة 25 ميجا وات بموقع شركة بترومسيلة، لهضبة حضرموت ليصبح اجمالي الكهرباء في المشروع الجديد للكهرباء الغازية 75 ميجا وات .

وأوضح مدير ادارة التوليد بكهرباء وادي حضرموت المهندس رجب الجريري في تصريح خاص لـ “الحكمة نت” ان إجمالي قوة المشروع سيصبح 75 ميجا وات.

وأشار إلى أن المشروع سيقضي على مشكلة انقطاع التيار الكهربائي نهائيا خلال الفترة القادمة .

وأضاف الجريري أن إجمالي التوليد الكهربائي من الكهرباء الغازية حوالي 115 ميجا وات، بإضافة الـ 40 التي كانت تتبع المستثمر توفيق عبد الرحيم.

واستنادا على اجمالي الحمل لوادي حضرموت في فترة ذروة الإستهلاك، والذي يصل إلى 105 ميجا وات فإن الكهرباء الغازية ستكون كافية لسد هذا العجز.

 

واضاف الجريري ستظل هناك مشكلة بسيطة تتمثل في شبكة الربط والتوصيل وخطوط النقل القديمة والمهترئة والتي من الممكن أن تشكل عائقا في الاستمرار الدائم للتيار، لتأثرها المباشر بالأمطار والرياح وغيرها من العوامل الاخرى .

 

الجدير بالذكر أن مشروع المحطة الغازية اسند للشركة، والتي قامت بدورها، بإعداد الدراسات الأساسية بالشراكة مع شركة تكنب (technep) وكذا عمل الصبيات والتوصيلات والتجهيزات، بحسب مصدر مسؤول في الشركة.

وأضاف أن المحطة ستكون بقوة 100 ميجا وات، مسقبلًا، نتيجة توفير الغاز للمحطة من قطاع 51 الملاصق لقطاع 10 عبر أنبوب بطول 18 كيلو متر، والذي يتم العمل عليه حاليا.

وأشار المصدر إلى قيام الشركة بإرسال فريق كامل من جميع التخصصات للتدريب والتأهيل لتشغيل المحطة في كل من دولتي مصر والأردن.

الجدير بالذكر أن المشروع سينهي معاناة مواطني وادي حضرموت المستمرة جراء انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة في منطقة تتجاوز درجة حرارتها 40 درجة مئوية.

شاهد أيضاً

وكيل المحافظة يدشن فعاليات أسبوع المرور العربي بوادي حضرموت والصحراء

دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عامر سعيد العامري، ومعه وكيل المحافظة ...