الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 17 47
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / ورد الآن .. تعرض منزل قائد مقاومة الصبيحة لهجوم إرهابي.. وشخصيات عسكرية واجتماعية وأكاديمية تستنكر وتطالب بسرعة التحقيق وكشف الجناة .. (صور _تفاصيل)

ورد الآن .. تعرض منزل قائد مقاومة الصبيحة لهجوم إرهابي.. وشخصيات عسكرية واجتماعية وأكاديمية تستنكر وتطالب بسرعة التحقيق وكشف الجناة .. (صور _تفاصيل)

نجا قائد مقاومة الصبيحة عبدربه المحولي، من محاولة اغتيال غادرة بواسطة قنبلة يدوية.

وقال مصدر محلي أن محاولة الاغتيال التي نفذت بعد ظهر اليوم عن طريق رمي قنبلة شديدة الانفجار الى حوش منزل قائد مقاومة الصبيحة، من قبل مجهولين، أدت لإصابة أحد أفراد الحراسة، واضرار مادية في المنزل، كما تسبب بهلع لدى الأطفال والنساء في منزل المحولي وفي المنازل المجاورة له.

وقد لاقى هذا الهجوم الإرهابي الغادر إدانة واسعة من قبل قيادة السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية بمحافظة لحج .

ومن جانبه عبر قائد جبهة المنصورة العقيد احمد محمد سعيد الدودحي عن إدانته وأستنكاره للهجوم الإرهابي الجبان الذي أستهداف منزل قائد مقاومة الصبيحة.

وأفاد العقيد الدودحي اننا ندين ونستنكر هذا الاستهداف المباشر والجبان، لقائد مقاومة الصبيحة، والذي يعبر عن مدى حقارة  فاعليه في حق قيادي صال وجال في جميع الجبهات حاملآ بندقيته على كتف، وفي الكتف الاخرى حاملا” عليها روحه ،ليذود ويدافع عن الأرض والعرض والدين.

وطالب قائد جبهة المنصورة بالتحقيق السريع في جريمة الهجوم الإرهابي، وكشف من يقف خلفها لأستهداف قادتنا الأبطال، ممن لقنوا مليشيات الحوثي الإنقلابية، في ميادين الوغى دروساً قاسية، في البسالة والتضحية والصمود.

الى ذلك أدانت وجاهات وشخصيات اجتماعيه وأعيان ومثقفين وشخصيات اعتبارية وأكاديمية ما تعرض له منزل عبدربه المحولي من استهداف بهجوم لمنزله بقنبلة فجر اليوم الأحد.

وقالت بأن إتباع الأسلوب الهمجي في الاستهداف الشخصيات الاجتماعية إنما يعبر عن دناءة أصحاب تلك الأفعال المشينة والمخلة بالأمن والاستقرار.

وأضافت أن استهداف الشخصية الاجتماعية والاعتبارية عبدربه المحولي رئيس ومؤسس المقاومة الشعبية بالصبيحة إنما هو فعل مشين ولا يقبل به ذو عقل .. مطالبه الأجهزة الأمنية الاضطلاع بأدوارها في حفظ الأمن وسلامة الشخصيات الاجتماعية.

ويأتي هذا الهجوم الإرهابي بعد يومين من اغتيال  قائد كتيبة الدفاع الجوي في اللواء 83 الرائد معين الشمسي، بواسطة عبوة ناسفة،  أثناء مرور سيارته  وسط مدينة قعطبة، وبعد أيضا سلسلة محاولات اغتيالات لقيادات في الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة  الضالع، من بينها  العقيد عبده احمد الحالمي، قائد قوات الأمن الخاصة، بمحافظة إب، الذي  نجا من كمين محكم نصب له في منطقة الزبيرية في الطريق الرابط بين إب وقعطبة بمحافظة الضالع مؤخراً.

يذكر أن منزل عبدربه المحولي رئيس ومؤسس المقاومة الشعبية بالصبيحة نائب وزير التعليم الفني والمهني قد تعرض فجر اليوم بهجوم بقنبلة يدوية بمنزله بعدن وتسببت في أصابه أحد المرافقين له.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...