الأحد , مايو 5 2024 الساعة 03 13
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / بلادنا تشارك في يوم الطالب العربي والإفريقي بتونس

بلادنا تشارك في يوم الطالب العربي والإفريقي بتونس

شاركت بلادنا ،اليوم، في يوم الطالب العربي والإفريقي والذي احتضنه معهد الصحافة وعلوم الأخبار في جامعة منوبة بجمهورية تونس.

وأشارت عميدة معهد الصحافة وعلوم الأخبار الدكتورة حميدة البور، الى ان هذه الفعالية السنوية مناسبة مهمة للتواصل الثقافي وتعزيز الروابط العربية الإفريقية وإحياء الثقافة والتراث المشترك والمتعدد خاصة في ظل الظروف الراهنة .

واشادت بمشاركة بلادنا في هذه التظاهرة ممثلة بالطلاب اليمنيين الدارسين في جامعات ومعاهد الجمهورية التونسية..معبرة عن تقديرها لحضور وتفاعل السفارة اليمنية ممثلة بمسؤول الشؤون الثقافية المستشار الدكتور أنيس ثابت والمستشار الإعلامي بالسفارة اسكندر شاهر .

وتميزت مشاركة اليمن بمعرض للصور التي تعكس طبيعة اليمن وموروثها الثقافي ومأكولات يمنية ، وعرض للأزياء الشعبية قدمها طلاب يمنيون وقصائد شعرية ووصلات فنية غنائية وراقصة تعبر عن تنوع الإبداع الفني والموروث الشعبي لبلادنا .

كما شاركت في يوط الكالب العربي ،عدة دول عربية وإفريقية بعروض فنية وتراثية منها تونس وفلسطين والأردن وموريتانيا والجزائر إضافة إلى منظمات إقليمية منها المركز العربي لحقوق الإنسان ومنظمات مهتمة بالتراث الشعبي العربي الإفريقي .

شاهد أيضاً

تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة مأرب.

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، ...