الخميس , مايو 2 2024 الساعة 17 37
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / بيان لـ رابطة الأمهات حول خطورة وضع المختطفين  بتعز .. “خاص “

بيان لـ رابطة الأمهات حول خطورة وضع المختطفين  بتعز .. “خاص “

“الوطن نيوز”

ذكر بيان رابطة امهات المختطفين بتاريخ اليوم الاربعاء   ان   الأوضاع الأمنية ازدادت  سوءا في محافظة تعز خلال الأيام القليلة الماضية بعد اقتراب المعارك من السجون الذي يقبع فيها المختطفين  .

واكد البيان ان الاشتباكات المسلحة اقتربت  من المناطق التي تقع فيها السجون وأماكن الاحتجاز غير الرسمية .

وافاد البيان ان الاشتباكات اقتربت من الاماكن  التي تحتجز داخلها جماعة الحوثي المسلحة “427” من أبناءنا المختطفين والمخفيين قسراً، في العشرات من أماكن الاحتجاز في شرق وشمال وغرب المدينة .

وذكر البيان ان المليشيات   تقوم با حتجاز  المواطنين وابتزازهم، في اماكن كثيرة  منها مدينة الصالح في الحوبان شمال شرق مدينة تعز وفيها “40” مكان للإحتجاز غير الرسمي عبارة عن عمارات سكنية.

وطالب البيان  المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإنسانية وفي مقدمتهم الصليب الأحمر والمفوضية السامية لحقوق الإنسان؛ توحيد جهودهم الإنسانية تجاه قضية المختطفين  الذين حرموا من حقهم في الحرية والحياة الكريمة لأكثر من عامين .

وترجى البيان الامم المتحدة  الضغط لإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسراً فوراً دون قيد وشرط واحترام القانون الدولي في مناطق النزاع، فأبنائنا يواجهون مصيرا مجهولا نتيجة احتجازهم في مناطق قريبة من الاشتباكات المسلحة.

ودعاء بيان رابطة أمهات المختطفين الى   تجنيب  المختطفين والمخفيين قسراً الصراعات المسلحة والمقايضات السياسية فقضيتهم قضية إنسانية، وسرعة إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.

شاهد أيضاً

وكيل أول محافظة تعز يسلم 20 وحدة سكنية للنازحين في مديرية المعافر

  قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بتسليم عقود ل20 وحدة سكنية ...