الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 13 05
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي /  وزير الخارجية يؤكد رفض الحكومة للعنف في تحقيق أغراض سياسية

 وزير الخارجية يؤكد رفض الحكومة للعنف في تحقيق أغراض سياسية

 

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي على ان الحكومة ترفض الدعوات لاستخدام السلاح لتحقيق اغراض سياسية وان مثل هذا السلوك يوصل صاحبه الى طريق مسدود .

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، نظيره الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح لبحث المستجدات في اليمن وخاصة في عدن.

كما أكد أن استخدام السلاح لا يسهم في بناء الدولة بقدر ما يساعد على الهدم ويحرف مسار المعركة الحقيقية مع الانقلابيين الحوثيين باعتبارهم الذراع الايراني الذي يستهدف اليمن والمنطقة ، كما يضعف جهود استعادة الدولة والأمن والاستقرار وجهود التحالف العربي لدعم الشرعية ،باعتبار ان الشرعية والحفاظ عليها .

وعبر الوزير المخلافي عن تقدير اليمن للكويت اميرا وحكومة وشعبا على المواقف الداعمة للشعب اليمني في هذه المرحلة التاريخية والحرجة .

وقال ان اليمن لن ينسى دور الكويت في كل المجالات والمراحل وآخرها دورها في المجال الإنساني وفِي احتضان مشاورات السلام والعمل على سلام مستدام وفقا للمرجعيات الثلاث.

فيما عبر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي عن وقوف الكويت الى جانب الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورفض الكويت لأي تكتلات او جماعات خارجة عن الدولة الشرعية.

وأكد الصباح على التنسيق الكامل بين البعثتين الدبلوماسيتين للبلدين في الامم المتحدة وفِي مختلف المحافل وان الكويت ستعمل على ايصال الصورة الحقيقية الى مجلس الامن،

وشدد على التزام الكويت بأمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة اراضيه والتزامها في إطار التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية بكل ما يحقق لليمن الخير والاستقرار والسلام الذي سينعكس بالخير لأشقائهم في مجلس التعاون الخليجي باعتبار ان أمن اليمن جزاء من أمن الخليج العربي .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...