الأربعاء , مايو 1 2024 الساعة 18 43
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / مليشيات المجلس الانتقالي تعترف بمهاجمتها للقوات الحكومية وتهدد بالتكرار

مليشيات المجلس الانتقالي تعترف بمهاجمتها للقوات الحكومية وتهدد بالتكرار

 

أكد المجلس الانتقالي المدعوم من دولة خارجية بمهاجمة القوات الحكومية وهدد الرئيس هادي بـ “ان الوضع سيخرج عن السيطرة” بعد مواجهات دارت صباح اليوم الأحد بين قوات من الحزام الأمني الموالية لمجلس الزبيدي والقوات الحكومية في العاصمة المؤقتة للبلاد عدن جنوب اليمن.

وفي بيان له، اعترف المجلس بمهاجمة القوات الحكومية وقال ان قوات الأمن تدخلت لحماية المواطنين المحتجين، ولم يعلق البيان على الاعتداءات التي تمت على المقرات الحكومية واقتحامها من قبل مسلحين تابعين للحزام الأمني.

ودعا المجلس الانقلابي دول التحالف العربي الى مواصلة مساعيها الرامية الى التهدئة في عدن والاستماع الى مطالب الشعب الجنوبي، على حد تعبير البيان.

وكانت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي هاجمت مواقع ومقرات الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن، حيث انتشرت صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي للقوات الانفصالية وهي تداهم مقر رئاسية الوزراء الذي تم افتتاحه مؤخرا.

وأسفرت المواجهات عن مقتل أربعة أشخاص بينهم امرأة وإصابة 86 شخصا بحسب ما ذكرت منظمة أطباء بلا حدود وأشارت “أن من بين ضحايا الاشتباكات في عدن اليوم عائلة من 7 أشخاص استقبلهم مستشفى أطباء بلا حدود الجراحي بعد أن أصيبت سيارتهم، وقد توفّت الأم ولايزال باقي أفراد العائلة الجرحى في المستشفى بينهم حالات خطرة”.

وكان رئيس الحكومة بن دغر قال “أن الإمارات هي صاحبة القرار اليوم في عدن”، داعياً قوات التحالف العربي بقيادة السعودية وكل العرب لإنقاذ الموقف بالمدينة، وأشار إن الأمل كما نراه نحن في الحكومة معقود على الإمارات العربية المتحدة، صاحبة القرار اليوم في عدن العاصمة المؤقتة لليمن” في إشارة إلى تحكمها بمسار الأحداث في عدن.

شاهد أيضاً

وزير التخطيط يبحث مع السفير الأمريكي تعزيز التعاون في مجالات الاتصالات والاستثمار والتنمية

      بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي القائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور ...