الأربعاء , مايو 1 2024 الساعة 21 28
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / “رويترز” نقلا عن رئيس الوزراء اليمني: ما يحدث في عدن يخدم الإيرانيين والحوثيين

“رويترز” نقلا عن رئيس الوزراء اليمني: ما يحدث في عدن يخدم الإيرانيين والحوثيين

 

أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر، اليوم (الاحد)، أن ما يحصل في عدن يخدم الإيرانيين والحوثيين، مشددا في كلمة له أنه “لا ينبغي أن تذهب جهود العرب ودماؤهم في اليمن إلى سقوط الوحدة وتقسيم اليمن وهذه جريمتها لا تقل فداحة عن جريمة الحوثيين في صنعاء، ولا ينبغي لكل شريف في اليمن الصمت على ما يجري في عدن من ممارسات ترقى إلى درجة الخطورة القصوى تمس أمن عدن وأمن مواطنيها، وأمن واستقرار ووحدة اليمن”.

وبحسب وكالة رويترز الدولية؛ فقد طالب “بضرورة توقف الاشتباكات فوراً، وأن تعود القوات إلى ثكناتها، كما تجب العودة إلى الحوار بين أطراف الحكم في عدن”.

ونقلت الوكالة عن رئيس الوزراء قوله عن مليشيات المجلس الانتقالي: “لقد فشلوا في إثارة أبناء عدن على الحكومة عبر تدمير الخدمات والمرتبات فانتظمت الخدمات والمرتبات. لجأوا لإسقاط الحكومة عن طريق تدمير الريال اليمني ففشلوا، والفضل هنا يعود للمملكة التي رفدت خزينة اليمن بملياري دولار، اليوم يتحركون عسكرياً، باستحداث نقاط عسكرية جديدة والهجوم على معسكرات الشرعية، ومكنة إعلام هائلة، هذا أمر خطير، وعلى التحالف والعرب جميعاً أن يتحركوا لإنقاذ الموقف”.

وذكرت أن الحكومة اليمنية رحبت بالبيان الصادر عن قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي دعا جميع المكونات السياسية والاجتماعية اليمنية للتهدئة وضبط النفس والتمسك بلغة الحوار الهادئ، وتوجيه دفة العمل المشترك مع التحالف، لاستكمال تحرير الأراضي اليمنية كافة من سيطرة المتمردين الحوثيين الموالين لإيران

شاهد أيضاً

الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تنمية وتحسين اوضاع القوى العاملة

      أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، على حرص الحكومة بالقطاع ...