الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 04 53
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / تعرف على إجمالي ما قدمته المملكة من دعم مالي لليمن خلال عقود

تعرف على إجمالي ما قدمته المملكة من دعم مالي لليمن خلال عقود

 

المملكة العربية السعودية أو كما يطلق عليها الشعب اليمني؛ الشقيقة الكبرى، تعتبر الداعم الأول والأكبر لليمن وهو داعم ليس وليد اللحظة وإنما عرفت به المملكة على مدى عقود خلت .

وتوضح الأرقام المالية أن إجمالي ما قدمته المملكة العربية السعودية لبلادنا بلغ أكثر من 187 مليار ريال وليس آخرها الوديعة البنكية البالغة 2 مليار ريال التي أنقذت الاقتصاد الوطني من الانهيار ومجاعة كادت أن تكون وشيكة .

حيث بلغ اجمالي الدعم السعودي المقدم لبلادنا خلال عامين فقط 30.7 مليار ريال . بينما بلغت الودائع للبنك المركزي اليمني 11.2 مليار ريال .

 

فيما تشير الأرقام التي تحصل عليها يمن فويس أن السعودية قدمت 6.5 مليارات ريال لتمويل مشاريع إنمائية واقتصادية وصحية علاوة عن المساعدات الإنسانية في ذات الوقت الذي بلغت فيه المبالغ المقدمة لتمويل وضمان الصادرات السعودية 1.8 مليار ريال .

وقدمت الشقيقة الكبرى 375 مليون ريال منحة لمحطة مأرب2.

واعتادت المملكة العربية السعودية، على دعم اليمن وتقديم كل أوجه المساعدات لحكومتنا والشعب في كل المواقف والظروف، وذلك منذ عقود مضت وإلى الآن. ولعل أكبر دعم تقدمه حكومة المملكة حاليا للشعب اليمني هي الحرب التي تقودها مع التحالف الإسلامي، لتخليص وطننا من الانقلابيين الحوثيين، الذين عبثوا في مستقبل البلاد وأمنها ومصيرها واقتصادها .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...