الإثنين , مايو 6 2024 الساعة 00 23
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مشهد إيران ينبئ ببداية الخلاص من “وكر الفتنة” ومعه كل غثاء السيل من ميليشيات الطاعون الطائفي

مشهد إيران ينبئ ببداية الخلاص من “وكر الفتنة” ومعه كل غثاء السيل من ميليشيات الطاعون الطائفي

تساءل الكاتب العراقي حامد الكيلاني قائلاً: “هل دفعت الشعوب الإيرانية ما يكفي من العذابات منذ مجيء الخميني إلى السلطة في سنة 1979؛ لتبدأ رحلة إعادة حساباتها مع النظام السياسي عند نهاية سنة 2017 في تظاهرة احتشد فيها الآلاف بمدينة مشهد، ثاني أكبر المدن كثافة في إيران”.

وقال الكيلاني في مقال له رصده “الوطن نيوز”: “أصوات الهتافات امتدت إلى مدن أخرى مرددة الموت للرئيس الإيراني حسن روحاني؛ بما يعني فقدان الأمل بإصلاح النظام ودليل على وصول الشعب إلى نقطة اليأس”.

وأضاف: “ربما هتاف الموت لروحاني لا يحتوي على روح الثورة، فالموت هنا عبارة شكلية تفسر غالباً كرغبة في تغيير شخصية بأخرى أكثر استجابة لمطالب جماهيرية عادة ما تستفيد منها الأحزاب أو القيادات المنافسة في اللعبة الديمقراطية، والتمهيد لإعداد وصياغة المتغيرات في توجهات الناخب قبل فترة طويلة من الانتخابات”.

وأكد الكيلاني في ختام مقاله أن “مشهد إيران عام 2018 ينبئ ببداية الخلاص من وكر الفتنة ومعه كل غثاء السيل من أحزاب وميليشيات الطاعون الطائفي”.

شاهد أيضاً

المليشيات في صنعاء تبكي مصرع قيادي من جماعة الحوثي.

  اعلنت مليشيات الحوثي الانقلابية امس السبت مصرع اثنين من عناصرها بينهم قيادي ينتحل رتبة ...