الأحد , مايو 5 2024 الساعة 19 15
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / بيان أممي منحاز حول اليمن.. ومتحدث تحالف دعم الشرعية يعبر عن أسفه ويدعو للمراجعة

بيان أممي منحاز حول اليمن.. ومتحدث تحالف دعم الشرعية يعبر عن أسفه ويدعو للمراجعة

.

أعرب المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد السعودي تركي المالكي، الخميس، عن “أسفه” لما ورد من “انحياز للميليشيات الحوثية المدعومة من إيران،” في بيان صادر عن منسق للأمم المتحدة في اليمن.

المالكي انتقد تسمية منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، جيمي ماكغولدريك، لهذه الميليشيات بـ “سلطات الأمر الواقع″، مشيراً بأن ماكغولدريك “خالف بذلك قرارات مجلس الأمن وبيانات الأمم المتحدة،” واتهم المالكي منسق الأمم المتحدة بمحاولة “إضفاء الشرعية على ميليشيات الانقلاب في اليمن واستمراراً في تضليل الرأي العام الدولي،” وفقاً لما ورد بوكالة الأنباء السعودية.

وأكد المالكي أن هذا التقرير “يخلق حالة من الشك المستمر حول المعلومات والبيانات التي تعتمد عليها الأمم المتحدة ويطعن في مصداقيتها والتي سبق وأن أشارت إليها قوات التحالف في بيانات سابقة وآخرها المعلومات الواردة في تقرير الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والنزاع المسلح”.

كما استنكر المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “هذا الموقف المنحاز″، مؤكدا “الحاجة إلى أن تراجع الأمم المتحدة آلية العمل الإنساني وكفاءة موظفيها العاملين في اليمن ومراقبة أدائهم مجددا”، وطالب المنظمة الدولية “بتطبيق مقترحات المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بشأن ميناء الحديدة التي رفضها الحوثيون رغم موافقة الحكومة الشرعية عليها”.

كما أكد المسؤول السعودي على “التزام التحالف بتطبيق مواد القانون الدولي الإنساني وخاصة المتعلقة بحماية المدنيين وتطبيق أعلى معايير الاستهداف الدولية وحرصه على تحسين الأوضاع الإنسانية في اليمن ورفع المعاناة عن الشعب اليمني الذي تسببت فيها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران”.

شاهد أيضاً

رغم القمع والاعتقالات.. تواصل الاحتجاجات الطلابية المناصرة لفلسطين في الولايات المتحدة

  تواصلت الاحتجاجات الطلابية المناصرة لفلسطين في الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، رغم القمع والاعتقالات الواسعة ...