الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 13 51
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / قصف عنيف على معسكرات الحوثي في محيط صنعاء

قصف عنيف على معسكرات الحوثي في محيط صنعاء

أكدت مصادر في الجيش الوطني اليمني، أن مدفعية الجيش قصفت من مواقعها المتقدمة في مديرية نهم في شرق صنعاء، ثكنات ومواقع عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع صالح في مديريتي أرحب وبني حشيش، ومحيط مطار صنعاء الدولي شمال العاصمة، وذلك بعد التقدم النوعي الذي أحرزته قوات الجيش خلال الأسابيع الماضية في جبهة نهم وتمركزها في مواقع «حاكمة» التي تشرف على مناطق واسعة من مديريات شمال محافظة صنعاء.

القصف استهدف بحسب المصادر تحصينات وآليات عسكرية للميليشيات في معسكرات بيت دهرة وأخرى جوار سوق الخميس القريب من مطار صنعاء الدولي، ومواقع في قاعدة الصمع العسكرية في أرحب، ومعسكري الجميمة وخشم البكرة في بني حشيش، وأسفر عن خسائر مادية وبشرية حيث شوهد تصاعد دخان الحرائق في المواقع المستهدفة، وسمع دوي انفجارات في مناطق متفرقة في مناطق شمال أمانة العاصمة.

وتأتي عملية الاستهداف المدفعي المباشر لمواقع وثكنات الميليشيات الانقلابية في محيط العاصمة بعد التقدم الكبير الذي أحرزته قوات الجيش الوطني في جبهة نهم واستعادتها السيطرة على عشرات المواقع الاستراتيجية في المرتفعات المؤدية إلى نقيل بن غيلان ومنطقة أرحب.

وفي محافظة تعز جنوب غرب البلاد، لقي 12 من عناصر ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للمخلوع صالح مصرعهم إثر غارات لمقاتلات تحالف دعم الشرعية استهدفت تعزيزات عسكرية للميليشيات كانت في طريقها إلى جبهة حيفان جنوب المحافظة. مصادر عسكرية ذكرت أن غارتين استهدفتا تعزيزات للميليشيات في هيجة الجن في «الاعبوس» قرب سوق الخزجة بالمديرية، وأدت إلى تدمير عربتين عسكريتين ومقتل جميع من فيها. وأفادت مصادر المقاومة بمقتل عدد من عناصر الميليشيات وتفحم جثثهم، بعد تدمير واحتراق العربتين العسكريتين.

وشنت مقاتلات التحالف العربي، امس، غارات على تعزيزات للميليشيات الانقلابية، في الخط العام ومحيط مركز مديرية كتاف، كانت متوجهة من مركز المديرية، إلى جبهات القتال في منطقة البقع شمال شرق محافظة صعدة.

كما شنت ثلاث غارات على مواقع للميليشيات ا بمديرية باقم الحدودية، بالتزامن مع مواجهات متقطعة في عدة محاور على الحدود مع الأراضي السعودية، فيما استهدفت الميليشيات في منطقة وادي علاف بمديرية سحار.

وشن طيران التحالف أيضا غارة على الميليشيات في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، وثلاث غارات على الميليشيات في مديريتي حريب القراميش، وصرواح بمحافظة مأرب.
وعاود طيران التحالف، ولليوم الثالث على التوالي، استهداف الميليشيات، في منطقة موشج في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة على الساحل الغربي للبلاد.

وأكدت مصادر محلية وعسكرية مقتل قائد الجبهة الشمالية لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بمديريتي عسيلان وبيحان بمحافظة شبوة في مواجهات مسلحة مع الجيش الوطني في جبهة حيد بن عقيل. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصادر محلية مقتل القيادي الحوثي المدعو «ابو عبد الله العمراني» على أيادي افراد كتيبة النصر التابعة للجيش الوطني في وادي بيحان، فيما تصدى افراد اللواء 19 مشاه لهجوم للميليشيا على موقعي المحكمة والعكدة جنوب عسيلان.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...