الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 07 08
آخر الأخبار
الرئيسية / الاقتصادية / بتوجيه واهتمام من دولة رئيس الوزراء.. عدن تستقبل سفينة خاصة ببدء المرحلة الثانية من تطوير محطة مصافي

بتوجيه واهتمام من دولة رئيس الوزراء.. عدن تستقبل سفينة خاصة ببدء المرحلة الثانية من تطوير محطة مصافي

 

 

بتوجيه واهتمام من دولة رئيس الوزراء.. عدن تستقبل سفينة خاصة ببدء المرحلة الثانية من تطوير محطة مصافي.

أولى دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر شركة مصافي عدن اهتماما كبيرا ضمن اهتماماته لتحسين وتطوير الخدمات الأساسية للمواطنين في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

ووصلت اليوم بعد إلى ميناء الزيت التابع للمصفاة سفينة وعليها قطع غيار ومعدات ووحدات خاصة ببدء المرحلة من مشروع تطوير وتأهيل محطة الكهرباء التابعة للمصفاة الذي تنفذها إحدى الشركات الصينية بعد توجيهات واهتمام من رئيس الوزراء.

وتستعد شركة مصافي عدن، لبدء تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع الذي يتضمن تركيب المحطة.

ويأتي هذا بعد أن أنهت الشركة الصينية مؤخراً المرحلة الأولى من أعمال التحديث والتي تضمنت أعمال صب الأساسات والأعمدة الخرسانية الخاصة بالمولدات والغلاية.

وفي تصريح لوكالة سبأ الرسمية، أوضح المدير التنفيذي للشركة المهندس محمد البكري أن فريق صيني متخصص وصل قبل أيام إلى عدن لبدء تنفيذ الأعمال.. لافتاً إلى أن استكمال تنفيذ المشروع سيرفع القدرة التوليدية للمحطة إلى 15 ميجاوات وسيساهم في استئناف نشاط المصفاة النفطي.

وكان الدكتور بن دغر، تفقد مطلع الشهر الماضي المحطة الكهربائية لشركة المصافي في مديرية البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن.

واطلع رئيس الوزراء من القائم بأعمال مدير شركة المصافي سعيد محمد، على تفاصيل مشروع إعادة تأهيل المحطة، ومراحل عمل الشركة الصينية المقاولة، التي بدأت في تنفيذ المشروع بطاقة 15ميجاوات.

وأكد رئيس الوزراء بأن الحكومة وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، تولي اهتماماً خاص بشركة المصافي لما تمثله من أهمية اقتصادية كبيرة في البلاد، ولدورها الريادي في توفير المشتقات النفطية ودعم مؤسسة الكهرباء والسوق المحلي.

ويأتي مشروع إعادة تأهيل المحطة الكهربائية بالمصافي، لما ستحققه من أهمية حيوية في تطوير عمل الشركة، مما سيسهم في زيادة مستوى الانتاج العام، بالإضافة إلى تزويد مديرية البريقة بالطاقة الفائضة من الكهرباء، كمساهمة فاعلة تتبناها شركة المصافي في خدمة وتنمية المجتمع.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...