الإثنين , أبريل 29 2024 الساعة 16 56
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / رئيس الوزراء يلتقي السفير الروسي ويوجه هذا الطلب لروسيا.. (تفاصيل)

رئيس الوزراء يلتقي السفير الروسي ويوجه هذا الطلب لروسيا.. (تفاصيل)

 

إلتقى رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، اليوم السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين وناقش معه مستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية، واستمرار المليشيا الانقلابية في رفض كل جهود السلام ومضيها في التصعيد والمقامرة بدماء وحياة اليمنيين.

واستعرض اللقاء خطورة التصعيد الاخير الذي قامت به مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، في اطلاق صاروخ باليستي باتجاه الرياض، في تأكيد جديد يفصح عن نواياها ورفضها للتجاوب مع اي جهود اممية او دولية لوقف الحرب وتطبيق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها محليا ودوليا.

وتطرق اللقاء الى اهمية الدور الروسي والمجتمع الدولي بشكل عام في الضغط على ميليشيا الحوثي و ايران للتوقف عن خططها ومشروعها التخريبي والتدميري ومحاولة الدفع بالمنطقة الى اتون الفوضى والحرب، من خلال دعم مليشيات مسلحة ومتمردة في اليمن ولبنان وغيرها، ما يهدد امن واستقرار المنطقة.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، قال بن دغر ” لن يتحقق السلام في اليمن طالما وايران مصرة على سلوكها العدواني والابتزازي ضد العالم عبر ادواتها التخريبية ممثلة في مليشيا الحوثي، التي تستخدمها لخدمة مشروعها الخطير الذي يستهدف امن واستقرار دول الخليج وفي مقدمتها السعودية والملاحة الدولية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب”.

وطلب من روسيا ممارسة اكبر قدر من الضغوط على ايران وادواتها التخريبية في اليمن للانصياع للحل السياسي وفق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها محليا والمؤيدة باجماع دولي غير مسبوق.

من جانبه، جدد السفير الروسي، التأكيد على موقف بلاده الداعم للشرعية اليمنية والوقوف مع امن واستقرار ووحدة اليمن، ورفضها لتصعيد وسياسات الانقلابيين.

مشيرا الى حرص بلاده على انهاء معاناة الشعب اليمني وبذل كل الجهود من اجل ذلك.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس ...